موريتانيا: انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
29/06/2024 - 13:45

انطلقت اليوم السبت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا, والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين من بينهم الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني.

وذكرت وكالة الانباء الموريتانية, أن عدد الاشخاص الذين يحق لهم التصويت, يقدر بمليون و939 ألفا و342 ناخبا, مشيرة إلى إن نسبة النساء منهم تبلغ 53 بالمائة.

وقد أكدت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا, وفق ما ذكرت الوكالة, على أن جميع لجان اللجنة المستقلة وأطقمها الجهوية والمقاطعية وعلى مستوى المراكز الإدارية, وعبر المكاتب المخصصة للجاليات الموريتانية في الدول الثمانية, على أتم درجات الجهوزية والاستعداد لمباشرة الاقتراع تنظيما وإشرافا.

وقد عبرت وزارة الداخلية واللامركزية, في بيان أصدرته عشية التوجه إلى صناديق الاقتراع, عن "ارتياحها للجو العام الذي جرت فيه الحملة الانتخابية", مؤكدة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ونشر الأجهزة العسكرية والأمنية حيثما وجد مكتب تصويت, لتمكين المواطنين من تأدية واجبهم الانتخابي بكل حرية وطمأنينة على أمنهم وأمن ممتلكاتهم.

وكانت الحملة الانتخابية, اختتمت مساء أول أمس الخميس, بعد 15 يوما من التجمعات الدعائية.

  وأشارت وكالة الأنباء الموريتانية, إلى أنه من المنتظر أن تغلق مكاتب الاقتراع أبوابها عند تمام الساعة السابعة من مساء اليوم وفق التوقيت المحلي.