وفاة 13 شخصا وإصابة 214 آخرين بجروح خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

حوادث المرور
03/07/2024 - 12:41

لقي 13 شخصا حتفهم وأصيب 214 آخرون، بجروح إثر حوادث مرور متفرقة وقعت خلال الـ 24  ساعة الأخيرة بعدة ولايات من الوطن.

وحسب ما أفادت به اليوم الأربعاء حصيلة لمصالح الحماية المدنية، فإن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية تمنراست،  بوفاة 4 أشخاص و إصابة 4 آخرين  جراء حادث مرور وقع  إثر اصطدام بين سيارتين، على مستوى الطريق الوطني رقم 01 ببلدية عين مقل 

ومن جهة أخرى، فقد تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إطفاء 5 حرائق حضرية و صناعية و مختلفة بكل من ولاية الجزائر (1)  و بومرداس (1) و تيزي وزو، والمغير وتيميمون، وذلك دون تسجيل خسائر بشرية.

وفيما يخص تدخلات جهاز حراسة الشواطئ خلال 24 ساعة الأخيرة، فقد تم تسجيل خلال نفس الفترة وفاة شخص (1) غرقا  في البحر على مستوى ولاية مستغانم، ويتعلق الأمر بشاب يبلغ من العمر 22 سنة غرق في شاطئ ممنوع للسباحة حجاج -غرب ببلدية حجاج بدائرة سيدي لخضر. 

كما تم خلال نفس الفترة تسجيل 375 عملية إنقاذ لأشخاص من الغرق و135 عملية تكفل بالأشخاص المصابين في عين المكان و كذا 11 عملية إجلاء إلى المراكز الصحية.

وبالنسبة للمجمعات المائية، فقد قامت مصالح الحماية المدنية لولاية عين الدفلى بانتشال جثتين لطفلين (2) يبلغ  كلاهما سن 13سنة من العمر بعدما غرقا في بركة مائية بالمكان المسمى دوار توهاري ببلدية بن علال دائرة مليانة.

و بخصوص جهاز مكافحة حرائق الغابات والأدغال و المحاصيل الزراعية والنخيل، فقد قام خلال نفس الفترة على مستوى عدة ولايات من الوطن بإخماد 15 حريق على مستوى غابة و أدغال و أحراش وأشجار مثمرة وأحزمة تبن والنخيل.