بايدن لرئيس الجمهورية: "شراكتنا صارت أكثر أهمية... وننسق لوقف إطلاق النار في غزة"

تبون وبايدن
03/07/2024 - 20:43

أبرز الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، أنّ "الشراكة الجزائرية الأمريكية صارت أكثر أهمية"، مشيراً إلى تنسيق البلدين جهودهما لوقف إطلاق النار في غزة".

أتى ذلك في رسالة تهنئة تلقاها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من نظيره الأمريكي، بمناسبة احتفال الجزائر بالذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال هذا الجمعة.

وجاء في رسالة الرئيس بايدن: "إذ تحتفلون بالذكرى ال62 لاستقلال بلدكم، يوم الخامس جويلية، أتقدم إليكم وإلى الشعب الجزائري بأطيب التهاني، باسم شعب الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "إنّ الشراكة طويلة الأمد القائمة بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية تكتسي اليوم أهمية أكثر من أي وقت مضى، وسوياً ننسّق جهودنا من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الصراعات في السودان، وتعزيز الأمن والحوكمة في جميع أنحاء منطقة الساحل".

تعميق العلاقات في مجالي التعليم والتجارة عام 2025

تابع بايدن: "علاقاتنا الاقتصادية والتجارية تستمر هي الأخرى في التطور. لقد لعبت الريادة الإقليمية للجزائر دوراً حاسماً في حلّ أشد المشاكل إلحاحاً في العالم على غرار الجريمة العابرة للحدود والتطرف وعدم الاستقرار والنزاعات، كما أتطلع خلال العام المقبل إلى تعميق العلاقات بين بلدينا واقتصاداتنا وشعوبنا بشكل أكبر، لا سيما عن طريق التبادلات في مجالي التعليم والتجارة".

وختم الرئيس الأمريكي رسالته بالقول: "من خلال العمل في اطار التعاون الوثيق، أنا واثق من أن الجزائر والولايات المتحدة ستواصلان دفع رؤيتهما المشتركة لعالم يسوده السلام والازدهار، وأتمنى لكم وللشعب الجزائري عيد استقلال سعيد".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios