قسنطينة: افتتاح نفق "جبل الوحش" قريبا

قسنطينة: افتتاح نفق "جبل الوحش" قريبا

نفق جبل الوحش
03/07/2024 - 21:22

أعلنت مصالح الجزائرية للطرق السيارة، اليوم الأربعاء، عن تأهبها لوضع هذا النفق حيز الخدمة، "عن قريب جداً"، بعد تلقيها توجيهات من مصالح الحماية المدنية لضمان استيفاء جميع شروط السلامة.

في بيان للمصالح المذكورة، أفيد أنّ مصالح الحماية المدنية مرفوقة بالمصالح المختصة للجزائرية للطرق السيارة، أجرت زيارة عمل ميدانية للتفقد والتأكد من أنّ جميع إجراءات الوقاية والتدخل جاهزة و فعالة لمواجهة الحالات الطارئة والأزمات التي قد تعرض حياة العابرين للمنشأة الفنية الى الخطر".

وبرفقة الإطارات التقنية للجزائرية للطرق السيارة، قام مختصو مصالح الحماية المدنية، "بمراقبة و فحص لكل أنظمة و أجهزة السلامة و خدمات الطوارئ في النفق مع إجراء اختبارات ميدانية أكدت جاهزية هذه الأنظمة وفعاليتها للتعامل مع أي حالة طوارئ قد تؤثر على سلامة وأمان المنشأة".

وتأتي هذه الخطوة "بهدف مراقبة مدى جاهزية وفعالية ومطابقة مخطط السلامة الذي أعدته المصالح التقنية للجزائرية للطرق السيارة لنفق جبل الوحش، اتباعاً لمرحلة تقييم المخاطر".

وجرى التشديد على أنّ العملية تمّت "وفق المعايير الدولية، مع اعتماد معيار D4، الذي يعدّ أرفع مستوى للأمن والسلامة، لتحقيق أقصى قدر من فعالية إدارة سلامة النفق، حمايةً لمستعملي الطريق السيار من كل المخاطر المحتملة".