رئيس الجمهورية: "حان الوقت لوضع تنظيم ملائم لمستقبل البلاد"

Tebboune G7 BON
10/07/2024 - 20:27

شدّد رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء، على أنّه حان الوقت لوضع تنظيم ملائم لمستقبل البلاد"، معتبراً أنّ إعادة التقسيم الاداري ومراجعة قانوني البلدية والولاية "أولوية قصوى" لترسيخ الديمقراطية على المستوى المحلي.

لدى إشرافه بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو،  على لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بمناسبة زيارة العمل والتفقد التي يقوم بها لهذه الولاية، أبرز رئيس الجمهورية أنّ ما تقدّم صار ضرورياً بعد أكثر من 60 سنة من الاستقلال.

وتابع: "إذا اقتضت الظروف، سيتم إنشاء ولايات منتدبة أخرى بتيزي وزو، كما تمّ بولايات الهضاب العليا والجنوب"، وفي ردّه على انشغالات مواطني الولاية، ألّح رئيس الجمهورية على أن يكون المستشفى الجامعي الجديد بسعة 500 سرير بمثابة "قطب امتياز"، وأن يتم إنجازه قبل نهاية 2025، مشيراً إلى أنّه "سيتم إنجاز مستشفيات أخرى بطاقة استيعاب تتراوح بين الـ 60 والمئة سرير لتفادي الضغط على المستشفى الجامعي الجديد".

سيتم تلبية المطالب المهنية والاجتماعية لـ "الجيش الأبيض"

بعد أن نوّه بمجهودات "الجيش الأبيض" من الطواقم الطبية وشبه الطبية،  أكد رئيس الجمهورية أنّ المطالب المهنية والاجتماعية لهذا السلك سيتم تلبيتها.

وتوجّه رئيس الجمهورية بـ"تحية إكبار وتقدير للمسؤولين الذين أقرّوا، غداة الاستقلال، مبدأ مجانية التعليم والعلاج"، مؤكّداً أنّ الجزائر تمكّنت من "القضاء على كل الأمراض والأوبئة التي تعاني منها الدول المتخلفة".