الندوة السنوية الـ 14 لـ "اتحاد أمان" مطلع ديسمبر المقبل بالجزائر

6
15/07/2024 - 21:45

أعلن الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية لتأمين وضمان الصادرات (كاجاكس)، زهير العيش، اليوم الاثنين بالعاصمة، عن احتضان الجزائر أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، أشغال  الندوة السنوية الـ 14 لـ "اتحاد أمان".

ويعدّ "اتحاد أمان" جمعية تضم شركات التأمين وإعادة تأمين الأخطار التجارية وغير التجارية للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.

وعلى هامش حفل التوقيع على اتفاقية-إطار بين كاجاكس ومجمع صيدال من أجل مرافقة المجمع العمومي في استراتيجية التطور والتموقع في الأسواق الدولية للمنتجات الصيدلانية، سيما في البلدان الإفريقية، أكّد زهير العيش أنّ تنظيم ندوة "اتحاد أمان" تعدّ "الأولى" في الجزائر، التي تعدّ عضواً مؤسّساً لهذه الجمعية التي تضم 16 بلداً من العالم العربي والإسلامي.

وأشار إلى أنّ "هذه الندوة تكتسي أهمية كبيرة للجزائر، إذ ستسمح لنا بجمع كل شركات تأمين ائتمان الصادرات من أجل التكفل بالرهانات الكبرى للقطاع في سياق جيوسياسي خاص".

يُشار إلى أنّ اتحاد أمان تمّ انشاؤه سنة 2009، بغرض ترقية وتطوير قطاع تأمين الأخطار التجارية و غير التجارية في البلدان الأعضاء وتعزيز العلاقات المتبادلة بين الأعضاء.

وتعمل هذه المنظمة على تشجيع تبادل المعلومات والمساعدة التقنية والخبرة والتشاور بين الأعضاء، فضلاً عن تقاسم المعلومات حول تحصيل الديون ومراكز التكوين ومؤسسات أخرى التي تسهم في تطوير قطاع تأمين ائتمان التصدير.