الجزائر تدين "بشدة" اغتيال الكيان لإسماعيل هنية

وزارة الخارجية
31/07/2024 - 11:40

أدانت الجزائر "بشدة"، اليوم الأربعاء، إقدام الكيان الصهيوني على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" في غارة بالعاصمة الإيرانية، على هامش مشاركة هنية في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

في ندوة صحفية عقدها بمقر الوزارة، قال وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف: "نلتقي في وقت بالغ الخطورة و أمام منعرج مأساوي بعد اغتيال المرحوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في طهران".

وتابع: "إننا ندين بشدة هذه العملية الارهابية الغادرة و الشنيعة التي أقدمت عليها قوات الاحتلال الصهيوني، وهي تتمادى في لامبالاتها ولا اعترافها بأبسط القواعد والضوابط الانسانية والقانونية والسياسية والأخلاقية".

وأضاف عطاف: "إنّها سياسة الارض المحروقة التي جعل منها الكيان الصهيوني ملجأً وخطة واستراتيجية، قوامها التصعيد ثم التصعيد في كل الاتجاهات، غزة، الضفة الغربية، اليمن، لبنان، سوريا، وايران".

واعتبر عطاف أنّ الكيان الصهيوني وباتباعه "حقاً سياسة الأرض المحروقة"، كأنّ المراد منها ادخال المنطقة برمتها في دوامة الحروب المستفيد الوحيد منها المحتل الصهيوني والخاسر فيها أمن واستقرار المنطقة والسلم الذي تصبو إليه".

وبهذه المناسبة الأليمة، قدّم عطاف "أخلص التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني الشقيق وهو يواجه هذه المحنة التي يتقاسمها وإياه سائر الشعب الجزائري".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios