بوغرارة:التسويق السياسي سمة الخطابات في الحملة الانتخابية

18/08/2024 - 10:19

قال أستاذ الإعلام والاتصال بجامعة المدية عبد الحكيم بوغرارة اليوم الأحد إن الخطابات المقدمة في إطار الحملة الانتخابية  للرئاسيات المقبلة تتسم بالجودة السياسية .

خلال مداخلته في برنامج ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى، أكد بوغرارة أن هناك نقلة نوعية في تقديم هذه الخطابات من الترويج لبرنامج المترشحين إلى التسويق لخطابتهم لفائدة الرأي العام، مضيفا أن وسائل الإعلام بمختلف أشكالها تلعب دورا هاما في تكثيف التسويق للخطابات السياسية المقدمة.

وتناول بوغرارة الحضور لمواقع التواصل الاجتماعي التي يتم الاستعانة بها لنقل التجمعات الشعبية التي يتم رصدها صوتا وصورة ما خلق تنافسا كبيرا بين المترشحين نظرا لتأثير هذه الفضاءات في إقناع الناخبين وبالتالي رسم معالم التفاعل الشعبي مع الحملة الانتخابية.

وأشار ضيف الصباح إلى ضرورة توظيف الاتصال الإقناعي كنمط اتصالي  لإقناع الناخبين بالحجج الموضوعية والمنطقية التي تتضمنها فحوى برامجهم الانتخابية ، بهدف خلق جو من النقاش في الفضاءات والأوساط الشعبية اعتمادا على هذه الحجج.

وأوضح ذات المتحدث أن الاستحقاقات الرئاسية  تحمل في طياتها أبعادا إقليمية ودولية داعيا إلى عدم إغفال الاهتمام العالمي بهذا الموعد السياسي الهام ، كون الجانب الإقليمي يندرج في تكامل مؤسسات الدولة.

وشدد بوغرارة على نقطة مهمة تتمثل في أن المشاركة في الرئاسيات مسؤولية كل مواطن  مضيفا أن شخصية المترشحين وشهرتهم قد تؤثر على نسبة المشاركة  في هذه المحطة الانتخابية الهامة المرتقبة يوم 7 سبتمبر المقبل.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios