المترشح يوسف أوشيش يدعو إلى المشاركة بقوة في رئاسيات 7 سبتمبر المقبل

Youcef Aouchiche appelle la majorité silencieuse à se mobiliser pour choisir le prochain président
31/08/2024 - 16:01

دعا مترشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات ال7سبتمبر المقبل، السيد يوسف أوشيش، اليوم السبت بولاية تيزي وزو، إلى تجند الجميع و المشاركة بقوة في رئاسيات 7 سبتمبر المقبل.

وخلال تجمع شعبي نشطه بالمسرح الجهوي "كاتب ياسين"، في إطار اليوم ال17 من الحملة الانتخابية، استعرض السيد أوشيش الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي، مركزا على  الشق السياسي سيما المتعلق بالفصل بين السلطات وإصلاح جهاز العدالة، إلى جانب قطاع الاقتصاد، حيث تعهد ب"إرساء منظومة اقتصادية قائمة على اللامركزية لتكريس التكافؤ في البرامج التنموية وتنويع مصادر الاستثمار".

وأضاف أن مشروعه الرئاسي "قادر على تحقيق آمال الجزائريين" وأن اقتراحاته هي "بديل ديموقراطي لبناء جزائر وفقا لمبادئ بيان أول نوفمبر 1954 ولوائح مؤتمر الصومام1956  "، مؤكدا على أن هذا البديل "يستدعي تجند الجميع يوم السابع سبتمبر المقبل لاختيار هذا البرنامج".

كما دعا مترشح جبهة القوى الاشتراكية إلى "الحفاظ على الوحدة الوطنية، وتقوية روابطها"، ملتزما في حال اختياره رئيسا، ب"العمل على تكريس مقومات الهوية للوطنية".

وقال في ذات الصدد أنه "مثلما انتزع الوفد المفاوض في اتفاقيات إيفيان استقلال الجزائر عن فرنسا واسترجاع السيادة على أراضيها كاملة غير منقوصة، سنواصل على دربهم للحفاظ على هذه الوحدة وبناء جزائر واحدة موحدة بهويتها وشخصيتها".

بومرداس: المترشح أوشيش يطمح في بناء جزائر مغايرة على جميع الأصعدة

أكد مرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات ال7سبتمبر القادم, السيد يوسف أوشيش, مساء اليوم السبت بولاية بومرداس, أنه يسعى بمشروعه الانتخابي إلى بناء "جزائر مغايرة" على جميع الأصعدة. 

وفي تجمع شعبي نشطه بالمكتبة الرئيسية بوسط المدينة في إطار اليوم ال17 من الحملة الانتخابية, أوضح السيد أوشيش أنه يطمح بمشروعه الانتخابي, إلى "بناء جزائر مغايرة على جميع الأصعدة", وقوية "بما يمكنها --كما قال-- من إحباط عزيمة كل من تسول له نفسه زعزعة استقرارها".

وأضاف أن المشروع الذي يقترحه للجزائريين بمناسبة هذه الانتخابات, "نهضوي يأخذ بعين الاعتبار السياق الاقليمي والدولي والتحديات التي يجب رفعها لضمان ديمومة الدولة الوطنية".

وفي هذا الإطار, التزم مرشح جبهة القوى الاشتراكية "ببناء منظومة حكم على أساس المشاركة الشعبية", مضيفا بالقول أن "الانخراط الواسع يقوي دفاعاتنا المناعية ويضمن أمننا القومي".

وبذات المناسبة, استعرض أهم الحلول التي يقترحها في برنامجه الانتخابي, متعهدا ب "إقرار إجراءات فورية, سيما على الصعيد الاجتماعي", مضيفا أن من أهم هذه الإجراءات "مراجعة الأجور والرفع من قيمة الإعانات والمنح التي تقدمها الدولة لصالح الفئات الهشة".

كما تعهد السيد أوشيش ب "إرساء منظومة اقتصادية متنوعة خارج المحروقات, وذلك عبر تشجيع الاستثمار وتحرير المبادرات مع استحداث وزارة سيادية للتخطيط والاستشراف", واستعرض أهم الإجراءات التي سيقوم بها على الصعيد السياسي "لضمان الفصل بين السلطات واستقلالية القضاء".