بنسبة بلغت 94.65 بالمئة ..الرئيس عبد المجيد تبون يفوز بعهدة ثانية

بنسبة بلغت 94.65 بالمئة ..الرئيس عبد المجيد تبون يفوز بعهدة ثانية

Abdelmadjid Tebboune, président de la République
08/09/2024 - 16:54

فاز المترشح الحر عبد المجيد تبون في الانتخابات الرئاسية المسبقة التي جرت أمس السبت، بنسبة 94.65 بالمائة، حسب النتائج الأولية للانتخابات التي أعلن عنها اليوم الأحد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

وقد تحصل السيد عبد المجيد تبون على نسبة 94.65 بالمائة، حسب الأرقام المعلن عنها من قبل  محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات 

وحل في المرتبة الثانية المترشح  عن حركة مجتمع السلم  عبد العالي حساني شريف  بنسبة 3.17 بالمائة فيما جاء في المرتبة الثالثة، المترشح عن جبهة القوى الاشتراكية  يوسف أوشيش بنسبة  2.16 بالمائة.

وأكد  شرفي أن الانتخابات الرئاسية المسبقة  تمت في ظروف عادية وسط اجراءات تنظيمية محكمة  مشيرا الى ان السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وقفت على مسافة متساوية مع كل المترشحين وقد تم التعامل بكثير من العناية على ايلاء الاولوية المطلوبة للوصول الى عملية انتخابية شفافة تحترم اختيار الناخبين  وتحمي اصواتهم من كل تزوير.

وقال شرفي  إننا نشهد اليوم بنجاح هذه الانتخابات مرحلة البناء المؤسساتي وأن  الشعب الجزائري بكل مكوناته قد بلغ  من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية  درجة عالية من النضج الانتخابي  سيما وان هذا الاستحقاق الهام جرى في سياق  اقليمي ودولي مضطرب.