بوغالي يدعو إلى توحيد الجهود لمواجهة تحديات العالم العربي

بوغالي يدعو إلى توحيد الجهود لمواجهة تحديات العالم العربي

889
25/09/2024 - 21:18

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، المشاركين في الدورة الاستثنائية الـ 35 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، المنعقدة اليوم الأربعاء بالقاهرة، إلى "التحلي بإرادة موحدة ومسؤولية عالية لمواجهة التحديات الصعبة التي يمر بها العالم العربي".

جاء في بيان للمجلس الشعبي الوطني، أنّ بوغالي بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي، ندّد في كلمته بـ "الحرب الهمجية غير المسبوقة التي تتعرض لها المنطقة".

وذكّر بوغالي بأهمية هذه الدورة التي "تتزامن مع تصاعد العدوان الصهيوني وتوسّعه إلى لبنان الشقيق"، مؤكّداً أهمية "بحث سبل التنسيق لإدراج بند طارئ يتعلق بوقف الحرب في غزة خلال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقدها في جنيف من الثالث عشر إلى السابع عشر أكتوبر المقبل".

وفي السياق ذاته، أعرب بوغالي عن "أسفه لعدم تمكن اللجنة من تمرير هذا البند في محطتين سابقتين"، مشدّداً على ضرورة "التفكير في الأسباب التي أدت إلى ذلك والعمل على إيجاد حلول فعالة لتفادي تكرارها".

وأشار إلى أنّ "العلاقات الوثيقة التي تجمع برلمانات آسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية تؤهلها لتشكيل الكتلة العددية الأكبر في الاتحاد البرلماني الدولي"، حاثاً أعضاء اللجنة التنفيذية على "تقديم مقترحات عملية تعزز الحضور على الساحة الدولية، وحشد الدعم من الحلفاء وأصحاب الضمائر الحية حول العالم لمساندة القضية الفلسطينية".

وأعرب بوغالي عن "ارتياحه لتنامي الوعي العالمي بعدالة القضية الفلسطينية"،  معرباً عن "تفاؤله بعد صدور قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يطالب بإنهاء الوجود الصهيوني في الأراضي الفلسطينية خلال الـ 12 شهراً"، وهو ما يعتبر – مثلما قال – "خطوة هامة نحو تحقيق العدالة وتعزيز السلم والاستقرار في المنطقة".

وانتهى بوغالي إلى ابراز أهمية "استثمار فرصة الاجتماع لتعزيز التضامن العربي وبناء مستقبل يسوده السلام والعدالة لكل شعوب المنطقة"، مثنياً على "جهود أعضاء اللجنة ومبادراتهم في تصويب بوصلة العمل البرلماني العربي والدولي نحو القضية الفلسطينية".