ظهور حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب: إرسال لجنة طبية وأدوية

ظهور حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب: إرسال لجنة طبية وأدوية

حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب
27/09/2024 - 20:07

تم اليوم الجمعة, وبأمر من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, إرسال لجنة طبية, وطائرة محملة بالأدوية والأمصال ووسائل الحماية اللازمة إلى تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار التي شهدت ظهور حالات دفتيريا وملاريا, حسب ما أفادت به وزارة الصحة في بيان لها.

وجاء في البيان أنه "بأمر من السيد رئيس الجمهورية ونظرا للظرف الراهن, انطلقت اليوم الجمعة لجنة طبية متكونة من طاقم طبي مؤهل. كما تم إرسال طائرة محملة بكميات كبيرة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا و وسائل الحماية اللازمة إلى كل من تمنراست و إن قزام و برج باجي مختار".

وأوضح المصدر ذاته أنه "نظرا للوضع الصحي الذي تشهده بعض ولايات الجنوب مع ظهور حالات الدفتيريا والملاريا الوافدة, تطمئن وزارة الصحة بأن جميع الحالات يتم التكفل بها وفق البروتوكولات العلاجية المعمول بها وبأنه يتم ضمان متابعة يومية للوضعية الوبائية على المستوى المركزي والمحلي".

وفي السياق ذاته, أشار البيان إلى أن وزارة الصحة كانت قد أوفدت أمس الخميس, بعثة خبراء إلى ولايتي تمنراست وإن قزام من أجل "الوقوف على الوضعية السائدة وتوفير حصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا".

كما من المقرر أيضا --تتابع الوزارة-- "إرسال مهمة ثانية يوم الأحد المقبل إلى ولاية برج باجي مختار, مجهزة أيضا بحصة من الأدوية والأمصال المضادة للدفتيريا", مع تذكيرها بأن ''هذه المنتجات يتم توزيعها على مدار السنة, في إطار تزويد المؤسسات الصحية وبأن ما يتم نقله خلال هذه المهمات ما هو إلا كميات إضافية".

ولفت نفس المصدر إلى أن وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي, "يتابع الجانب العملياتي, بالتنسيق مع ولاة الولايات المعنية والمؤسسات الصحية بعين المكان".

وتذكر وزارة الصحة بأن الجزائر حصلت على شهادة منظمة الصحة العالمية للقضاء على الملاريا وبأن "الحالات المسجلة حاليا هي حالات وافدة من بلدان موبوءة".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios