عطاف يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه

أحمد عطاف
29/09/2024 - 17:02

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، اليوم الاحد بنيويورك، محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأجرى السيد عطاف محادثات ثنائية مع كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، السيد سيرغي لافروف، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية بنين، السيد أولوشيغون أجادي بكاري، ووزير الشؤون الخارجية بدولة أريتيريا، السيد عثمان صالح محمد، ووزير الشؤون الخارجية بجمهورية الهند، السيد سوبرامانيام جايشانكار، ووزير الشؤون الخارجية والتجارة بجمهورية جزر مارشال، السيد كالاني كانيكو، استنادا الى ذات البيان.

وسمح لقاء الوزير بنظيره الموريتاني ب"بحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط في ظل تواصل حرب الإبادة بقطاع غزة وامتداد التصعيد الإسرائيلي إلى لبنان وكافة أرجاء المنطقة، بالإضافة إلى التشاور والتنسيق بخصوص العديد من الملفات والقضايا المطروحة في إطار الاتحاد الإفريقي"، كما أضاف البيان.

أما المحادثات التي أجراها السيد عطاف مع نظيره الروسي "فقد خصصت لمناقشة السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف الميادين ومواصلة التشاور والتنسيق بشأن القضايا الدولية والإقليمية، لاسيما داخل مجلس الأمن الأممي".

ومع وزير خارجية بنين، ذكر البيان نفسه، أن "الطرفين ناقشا آفاق توطيد التعاون الثنائي واستعرضا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية بالجوار المشترك للبلدين".

من جانب آخر، لفت البيان النظر إلى أن "وزير الشؤون الخارجية تناول مع نظيره الهندي الترتيبات المتعلقة بالتحضير للاستحقاقات المرتقبة على صعيد العلاقات الثنائية".

وفي الختام، "بحث الوزير أحمد عطاف مع وزير خارجية جزر مارشال آفاق تعزيز التنسيق بالمحافل الدولية لاسيما بخصوص المسائل والقضايا التي تحظى باهتمامهما المشترك".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios