الحزب الشيوعي الاسباني يؤكد مواصلة دعمه نضال الشعب الصحراوي

الصحراء الغربية
29/09/2024 - 21:01

أكّد الحزب الشيوعي الإسباني، اليوم الأحد، مواصلة دعمه لنضال الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال بقيادة ممثله الوحيد، جبهة البوليساريو.

في خطابه بمقاطعة مدريد، برسم الحفل السنوي للحزب الذي يقام منذ 45 عاماً، قال الأمين العام للحزب المذكور، إنريكي سانتياغو، أنّ "تشكيلته ستواصل الدعم والمساندة لإنهاء الاحتلال المغربي غير القانوني للصحراء الغربية حتى الامتثال الكامل لقرارات الأمم المتحدة واستقلال الشعب الصحراوي".

من جهتها، ندّدت عمدة مدينة ريفاس فاسيا مدريد، عايدة كاستيليخو، التي تدعم الشعب الصحراوي و كفاحه المشروع، بـ  "تخلي الحكومة الإسبانية عن الشعب الصحراوي".

وتطرّقت عضو أمانة الحزب الشيوعي الإسباني ورئيسة منظمة النساء بالحزب الشيوعي، كريستينا سيمون، خلال الحفل إلى معاناة الشعب الصحراوي من الاحتلال المغربي، بينما دعا خيسوس رودريغيز، الأمين السياسي لاتحاد الشباب الشيوعي الإسباني، إلى حرية واستقلال الشعب الصحراوي.

بدورها، شكرت خديجتو المخطار، مندوبة جبهة البوليساريو في مقاطعة مدريد، الحزب على "مواقفه الثابتة و المبدئية من أجل الدفاع عن القضايا العادلة وعلى رأسها قضية الشعب الصحراوي".

وأطلعت مندوبة جبهة البوليساريو، الحضور على آخر المستجدات السياسية والدبلوماسية للقضية الصحراوية، وخاصةً ما يعانيه الصحراويون بالجزء المحتل من أراضي الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وشكّلت فعاليات الحفل السنوي للحزب الشيوعي فرصة للوفد الصحراوي للمشاركة في عدّة محاضرات نشّطتها كل من ممثلة الجبهة بمقاطعة مدريد والصحفية فاطمة الغالية محمد سالم.

وتمحورت المحاضرات حول "حق الشعوب في تقرير المصير" و"مقاومة المرأة في الكفاح التحريري"، كما كانت فرصةً أيضاً للقاء الوفود الدولية المشاركة من سفراء وممثلي منظمات المجتمع المدني.