ظهور حالات دفتيريا وملاريا ببعض ولايات الجنوب : إيفاد بعثة طبية مشتركة بين وزارة الصحة والحماية المدنية

بعثة طبية متخصصة مدعمة بالأدوية
30/09/2024 - 18:50

أشرف وزير الصحة, السيد عبد الحق سايحي, رفقة المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف, اليوم الاثنين بالقاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك (البليدة), و تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, على إيفاد بعثة طبية مشتركة باتجاه ولايتي برج باجي مختار و إن قزام , إثر ظهور حالات دفتيريا وملاريا.  

و بهذا الصدد , أكد السيد سايحي أن "شحنة الأدوية و كل  المستلزمات و المعدات التي تم إرسالها إلى ولايات إن قزام وبرج باجي مختار وتمنراست, تأتي في إطار دعم الاطقم الطبية التي تتواجد بالمناطق المعنية".

وأبرز أن القافلة الطبية المشتركة بين وزارة الصحة و المديرية العامة للحماية المدنية "ستعزز التكفل بالمرضى, تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية, المتعلقة بالتكفل التام بالحالة الوبائية الموجودة في بعض المناطق بالولايات المذكورة", لافتا إلى أن "شحنة الادوية الخاصة بالملاريا التي تم إرسالها أمس قد وصلت إلى منطقتي تيمياوين و تينزاواتين  في الصباح , في انتظار وصول قافلة اليوم".

و بخصوص الوضعية الصحية الراهنة ببعض ولايات الجنوب, التي سجل بها ظهور بعض حالات ملاريا و دفتيريا, أكد السيد سايحي أن "الأمور مستقرة", إذ "لم تسجل أي إصابة جديدة خلال الاسبوع الجاري".

و شدد الوزير على وجود "تكفل تام من قبل وزارة الصحة بالمرضى من خلال توفير الادوية و المعدات الطبية اللازمة ", مشيرا الى أن "القافلة الطبية المشتركة مع مصالح الحماية المدنية ستعزز و تدعم الكفاءة الطبية الموجودة هنالك".

من جهته أكد العقيد فاروق عاشور, مفتش بالمديرية العامة للحماية المدنية في تصريح ل/واج أن "إيفاد البعثة الطبية لمصالح الحماية المدنية الى الولايات التي ظهرت بها هذه الحالات يأتي في إطار تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية, للتكفل بالمصابين, و ذلك بتنسيق الجهود مع مصالح وزارة الصحة من أجل دعم الفرق المتواجدة بعين المكان، علاوة على الفرق التي تم تسخيرها في وقت سابق, إنطلاقا من الولايات المجاورة". 

تجدر الاشارة الى أن البعثة تشمل إجمالا 60 عضوا من أطباء و ممرضين, مدعمة بأدوية و لقاحات و مستلزمات طبية إضافة إلى 11 سيارة اسعاف.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios