والي العاصمة: تسليم مشاريع المخطط الأزرق في أقرب الآجال

والي العاصمة: تسليم مشاريع المخطط الأزرق في أقرب الآجال

14
02/10/2024 - 20:26

شدّد والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، اليوم الأربعاء، على تسليم مشاريع التهيئة بالعاصمة في أقرب الآجال.

أتى ذلك في جولة ميدانية، تفقّد فيها والي العاصمة سيرورة المشاريع المندرجة ضمن المخطط الأزرق الخاص بتهيئة وتأهيل الواجهة البحرية وإنشاء منتزهات ترفيهية بحلة جديدة وذات طابع عصري على طول الشريط الساحلي.

وتفقّد الوالي أشغال تهيئة نهج ميرا وساحة الكيتاني بباب الواد، والذي يتضمّن إنشاء منتزهات للتسلية والترفيه للعائلات والأطفال والشباب وفق طابع عصري،  سواء بالجهة السفلية المسماة "قاع السور" أو الجهة العلوية للساحة.

وشدّد رابحي على ضرورة "وضع رزنامة لتحديد آجال الانتهاء من الأشغال مع تحديد كافة مواقع إنجاز الملاعب وفضاءات الترفيه للأطفال"، بالإضافة إلى "انجاز ممرّات خاصة بفئة ذوي الهمم ومصعد كهربائي يربط بين الساحتين العلوية والسفلية".

وقام الوالي بتفقّد أشغال تهيئة الشطر الثاني من منتزه المسمكة لربط منطقة القصبة السفلى بميناء المسمكة، حيث أبرز أهمية "الحرص على نوعية وجودة الأشغال المنجزة وتسريع وتيرة الأشغال والإسراع في إجراءات استغلال الأكشاك والمحلات من طرف التجار".

في سياق متصل، تفقّد رابحي أشغال تهيئة سطح موقف مصطفى بونطة بالجزائر الوسطى، المزمع تحويله إلى شرفة مطلة على البحر بالأكشاك والمقاهي، حيث شدّد على ضرورة "تقليص مدة الإنجاز وتسليم المشروع في أقرب الآجال".