إطلاق 190 مركزا جديدا لتطوير المقاولاتية بمعاهد التكوين المهني ومشاتل المؤسسات

إطلاق 190 مركزا جديدا لتطوير المقاولاتية
07/10/2024 - 17:11

تم هذا  الاثنين بالجزائر العاصمة اطلاق 190 مركزا جديدا لتطوير المقاولاتية على مستوى معاهد التكوين المهني المتخصص ومشاتل المؤسسات, وفقا لما أفاد به بيان لوزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

وتم اطلاق هاته المراكز الجديدة بقصر الثقافة تحت اشراف وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين وليد, في اطار مساعي الوزارة
لإصلاح جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية, وبحضور كل من وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين مرابي, ووزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني,علي عون, وفقا للبيان.

وخلال اللقاء تم استعراض حصيلة مراكز تطوير المقاولاتية بعد الإعلان عن إطلاق 190 مركزٍ جديد, حيث يضاف هذا الرقم إلى 134 مركزٍ على مستوى المؤسسات
الجامعية التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة السابقة ليصل مجموع المراكز إلى 324 مركزا لتطوير المقاولاتية على المستوى الوطني.

كما تم بهذه المناسبة التوقيع على اتفاقيتين, الأولى بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية والثانية بين الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية, حسب نفس المصدر .

وتتمحور الاتفاقية الاولى  حول إنشاء مراكز تطوير المقاولاتية على مستوى معاهد للتكوين المهني المتخصص مما ستتيح لحاملي المشاريع الفرصة للحصول على التكوين المتخصص والدعم المالي من خلال الوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية.

اما الاتفاقية الثانية  فتهدف إلى استغلال مشاتل المؤسسات التابعة لوزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني لتقديم التكوين والدعم لحاملي المشاريع المستهدفين, حيث سيتم توفير التكوين والخبرات اللازمة للمستفيدين من هذه الفضاءات, حسب البيان.

كما تم بالمناسبة عرض استراتيجية الوكالة الوطنية لدعم وتطوير المقاولاتية, بالإضافة إلى تقديم نماذج ناجحة لبعض حاملي المشاريع الذين استفادوا من التكوين في مراكز تطوير المقاولاتية, وتوجهوا إلى وكالة ناسدا للحصول على التمويل, يضيف البيان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios