فلسطين تطالب "اليونسكو" بعدم الصمت عن انتهاكات الكيان الصهيوني

فلسطين
15/10/2024 - 20:37

أكدت القائم بأعمال سفير دولة فلسطين لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، هالة طويل، أن جرائم الاحتلال الصهيوني من إبادة وتطهير عرقي في فلسطين تجاوزت القوانين والأعراف الدولية والإنسانية كافة، مطالبة الهيئة الأممية بعدم السكوت عنها.

وقالت المستشارة الفلسطينية في كلمة خلال الجلسة العامة للمجلس التنفيذي ل"اليونسكو"، الذي ينعقد في مقر المنظمة بباريس في الفترة من 9 إلى 23 أكتوبر -أوردتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم الثلاثاء - أنه "بات واضحا للعالم أجمع أن الاحتلال يقوم بأبشع حرب إبادة إنسانية وثقافية وتعليمية وبيئية، وتدمير للنظام الصحي و اغتيال للصحفيين في فلسطين عامة وفي غزة خاصة، شهدها التاريخ الحديث".

وطالبت هالة طويل "اليونسكو" بصفتها حارسة التراث الإنساني المشترك بعدم التزام الصمت في ظل الانتهاكات الصهيونية المستمرة على مواقع التراث العالمي في فلسطين وخاصة القدس الشريف والخليل، ومحاولات تدنيس الحرم ومحو التاريخ.

كما طالبت المديرة العامة ل"اليونسكو"، بحكم "السلطة الأخلاقية التي تتمتع بها في رئاسة إحدى أكبر منظمات الأمم المتحدة، بإدانة حرب الإبادة المستمرة على الشعب الفلسطيني و إدانة التدمير المتعمد للبنية التحتية التعليمية والثقافية والإعلامية".

الجدير بالذكر أن ثلاثة قرارات سيتم اعتمادها لصالح فلسطين خلال الدورة الجارية للمجلس التنفيذي، تشمل كل قطاعات "اليونسكو" من تعليم وثقافة ومواقع تراث وصحفيين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios