123 دولة تجدد دعمها للأونروا بوصفها شريان أمل لملايين اللاجئين الفلسطينيين

الأونروا
18/10/2024 - 10:39

جددت 123 دولة دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) بوصفها الهيئة الأممية المنوط بها الدفاع عن وحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدة اللازمة لهم.

وابدى مندوبو هذه الدول خلال مؤتمر صحفي عقدوه في مقر الأمم المتحدة في نيويورك انزعاجا إزاء التدابير التي اتخذها الكيان الصهيوني ضد الأونروا بما فيها مشروع القانون المطروح أمام البرلمان الصهيوني "والذي قد يمنع الأونروا من مواصلة عملياتها المنقذة للحياة في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وقال المندوبون إن عمل وكالة الأونروا "لا غنى عنه ولا يمكن استبداله وهو بمثابة حجر الزاوية والعمود الفقري للمساعدات الإنسانية لأجيال من اللاجئين الفلسطينيين".

وسلط المندوبون الضوء على نتائج تقرير مجموعة المراجعة المستقلة لوكالة الأونروا التي قادتها كاترين كولونا مرحبين بالتزام الوكالة بتنفيذ توصيات التقرير بالكامل.

وأكد المندوبون في هذا الصدد على المخاطر الإنسانية والسياسية والأمنية الجسيمة التي قد تنتج عن أي انقطاع أو تعليق لعملها الحيوي.

وشدد المندوبون على الالتزامات المشتركة بشأن الأونروا والتي حظيت بدعم عالمي من 123 دولة موقعة حتى هذه اللحظة وقالوا سيظل الالتزام  بدعم قدرة الوكالة على الوفاء بولايتها الحيوية.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios