الحفاظ على التوازنات المالية الكبرى ودعم القدرة الشرائية أبرز تدابير مشروع قانون المالية لـ2025

الحفاظ على التوازنات المالية الكبرى ودعم القدرة الشرائية أبرز تدابير مشروع قانون المالية لـ2025

وزارة المالية
19/10/2024 - 10:57

يتضمن مشروع قانون المالية لسنة  2025  عدة تدابير جديدة تصب معظمها في الحفاظ على التوازنات المالية الكبرى للبلاد من خلال تشجيع الاستثمار إلى جانب الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

وفي هذا الجانب أكد الأستاذ في الاقتصاد بجامعة تبسة الدكتور عثمان عثمانية في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الحفاظ على التوازنات المالية الكبرى للدولة يعد أحد أهم رهانات مشروع قانون المالية لسنة  2025 وآفاق سنتي2026 و2027 ولتحقيق ذلك تم التركيز على تشجيع الاستثمار مع استحداث الوكالة الوطنية للتوازنات الكبرى لميزانية الدولة وللاستشراف والتخطيط.

وأضاف عثمان عثمانية في السياق ذاته أن مشروع القانون  يحاول بقدر الإمكان المحافظة على التوازنات الاقتصادية الكبرى من خلال التشجيع على الاستثمار، وتعزيز ودفع النمو من خلال عدم فرض أي ضرائب جديدة وأيضا نفقات الاستثمار المبرمجة وجهت  بعناية نحو مجالات خلق الثروة والقيمة الاقتصادية  لاستحداث الوكالة الوطنية للتوازنات الكبرى.

الأستاذ في الاقتصاد بجامعة تبسة الدكتور عثمان عثمانية

 

 

 

 

من جانبه يرى الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الصمد سعودي أن أهم ماركز عليه مشروع قانون المالية  دعم القدرة الشرائية للمواطن وتعزيز الدعم الاجتماعي الذي وصل إلى أكثر من 35 بالمائة بالإضافة إلى تحسين واستعادة المؤشرات الاقتصادية الكلية في الجزائر من خلال محاولة رفع الناتج الداخلي بالإضافة إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الصمد سعودي