إرهابي يسلم نفسه ببرج باجي مختار وتوقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

برج باجي مختار
23/10/2024 - 15:37

 

سلم إرهابي نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار، فيما تم توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في الفترة الممتدة ما بين الـ16 و  الـ22 أكتوبر الجاري، حسب حصيلة عملياتية أوردتها هذا الأربعاء وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من الـ16 إلى الـ22 أكتوبر 2024 عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني".

ففي إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل جهود وحدات الجيش الوطني الشعبي، سلم الإرهابي ولالة يحيى، المدعوناصر، نفسه للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة وبحوزته بندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى، كما تم توقيف 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أشار نفس المصدر إلى أنه ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 34 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 8 قناطير و60 كيلوغراما من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 7ر64 كيلوغرام من مادة الكوكايين و 107.029 قرص مهلوس".

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح وإن قزام وإليزي، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 380 شخصا وضبطت 44  مركبة و188 مولدا كهربائيا و 124 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

كما تم في السياق ذاته "توقيف 17 شخصا آخرا وضبط مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف، 14 بندقية صيد و مسدس آلي و 30.215 لتر من الوقود، بالإضافة إلى 3 قناطير من مادة التبغ و 202،81 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني".

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 332 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 551 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني"، وفقا لذات الحصيلة.

     

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios