إلغاء الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب: حان الوقت لاحترام القانون الدولي

الصحراء الغربية
23/10/2024 - 20:39

دعت نقابة "الاتحاد النقابي التضامني" إلى احترام القانون الدولي بعد إلغاء محكمة العدل الأوروبية الاتفاقيات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتي تشمل بشكل غير قانوني الصحراء الغربية المحتلة, معتبرة أنه حان الوقت لوقف نهب ثروات الشعب الصحراوي.

وحسب هذه المنظمة النقابية الفرنسية, التي هي عضو في الشبكة النقابية الدولية للتضامن والنضال مع الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب, فان "إلغاء الاتفاقيات التجارية الأخيرة للاتحاد الأوروبي غير كاف, إذ حان الوقت لكي تحترم السلطات الفرنسية والأوروبية والدولية القانون الدولي".

كما أكدت المنظمة, التي دعت في بيان ل"تطبيق القرارات الدولية" في الصحراء الغربية, أنه حان الوقت لوقف انتهاكات حقوق الشعب الصحراوي ونهب ثرواته.

وبعد أن جددت دعمها للشعب الصحراوي و"جميع الشعوب التي تناضل من أجل تحررها وتقرير مصيرها", أدانت نقابة الاتحاد النقابي التضامني قرار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي قدم دعمه لما يسمى +مخطط الحكم الذاتي+ المغربي المزعوم في الصحراء الغربية.

وأكدت النقابة :"نحن ندين التصريحات غير المقبولة للرئيس ماكرون التي تخدم مصالح اقتصادية وسياسية مع المغرب والتي تتعارض مع القرارات الدولية".

كما أدانت النقابة الفرنسية, التي شاركت في الاحتفال بالذكرى ال50 للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب والمنتدى النقابي الدولي الثاني للتضامن مع الشعب الصحراوي (20 -22 أكتوبر), "الإبادة  والمجازر" التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وفي الضفة الغربية ولبنان.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios