الرابطة المحترفة الأولى : شباب قسنطينة يلتحق بمولودية الجزائر في الصدارة ونجم مقرة يطيح بشباب بلوزداد

الرابطة المحترفة الأولى : شباب قسنطينة يلتحق بمولودية الجزائر في الصدارة ونجم مقرة يطيح بشباب بلوزداد

الرابطة المحترفة الأولى
25/10/2024 - 22:25

عرفت الجولة السادسة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى "موبيليس" لكرة القدم التي جرت يومي الخميس والجمعة التحاق شباب قسنطينة بمولودية الجزائر بمقدمة الترتيب في الوقت الذي فجر فيه نجم مقرة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه بعقر الديار على شباب بلوزداد وصيف بطولة الموسم الماضي (1-0), بينما سجلت شبيبة الساورة فوزا ثمينا على حساب مولودية البيض (1-0).

و كانت الجولة السادسة قد انطلقت مساء أمس الخميس حيث اكتفى رائد الترتيب و حامل اللقب, مولودية الجزائر, بتعادل بطعم الهزيمة أمام الصاعد الجديد, أولمبي أقبو (0-0) الذي تمكن من العودة إلى قواعده بنقطة ثمينة, جعلته يحتفظ مؤقتا بالمركز الثالث رفقة اتحاد الجزائر الذي يخوض مباراته يوم غد السبت أمام جمعية الشلف.  

و في مباريات اليوم الجمعة, كان شباب قسنطينة الفائز على جاره وفاق سطيف (2-1) في غياب أنصاره, نتيجة العقوبة المسلطة عليه, المستفيد الأول من هذه الجولة, حيث أضحى يشارك العميد ريادة الترتيب برصيد 12 نقطة لكل منهما.

وبعد افتتاح التهديف "للسنافر" بواسطة فتح الله الطاهر (د 6), نجح لاعب الوفاق, باشا في تعديل النتيجة (د 21) بعد مجهود فردي رائع, لكن فرحة الوفاق لم تدم طويلا, حيث نجح بلحوسيني في تسجيل الهدف الثاني للشباب (د 40).ولم يحمل  الشوط الثاني اي تغيير في النتيجة رغم المحاولات المتكررة من الجانبين.

و يعد هذا الفوز الثالث هو الثالث على التوالي لأبناء المدرب خير الدين مضوي بينما تجرع وفاق سطيف هزيمته الثانية في ست مقابلات.

 و جاءت مفاجأة اليوم من مقرة, حيث أطاح النجم المحلي بشباب بلوزداد بهدف أمضاه عادل جعبوط في الدقيقة (75) محققا بذلك الفوز الأول للمجليين و الذي أمحوا به الهزيمة الثقيلة المسجلة الأسبوع الماضي في البيض برباعية كاملة, و التي جاءت في خضم الأزمة المالية و التي جعلت اللاعبين يدخلون في إضراب.

بفضل هذا الانتصار الأول, يرتقي أشبال المدرب ليامين بوغرارة لوسط الترتيب بعد بداية موسم سيئة.  أما الشباب فيسجل هزيمته الثانية هذا الموسم بعد  تلك التي مني بها أمام مولودية البيض (2-3) بالملعب الأولمبي 5 جويلية بالجزائر,

ليحتل خلافا لكل التوقعات, المركز الأخير برصيد 4 نقاط, حصدها من أربعة تعادلات, دون أن يحقق لحد الآن, أي فوز خلال الموسم الكروي الجديد.

  أما المباراة الثالثة في برنامج اليوم الجمعة, بين شبيبة الساورة و مولودية البيض فعاد فيها الفوز لأبناء الجنوب الغربي في آخر أنفاس اللقاء بهدف ثمين وقعه للاعب ريان آقاسم (د 87) ليصعد بذلك الفريق الي المركز السابع ب 7 نقاط, متجاوزا بذلك مولودية البيض التي تراجعت الي الصف التاسع ب 6 نقاط.

وبملعب 5 جويلية الاولمبي  تعادل نادي بارادو امام مولودية وهران بنتيجة (2-2). بعد ضغط على مرمى المنافس تمكن النادي العاصمي من افتتاح باب التسجيل قبل نهاية الشوط الاول عن طريق صوكو  (43) بعد خطا فادح في اخراج الكرة بالرجل من الحارس الوهراني رحماني.

و في الشوط الثاني نجح ابناء الباهية من تعديل النتيجة بواسطة دهار (59) عن طريق ضربة جزاء اعلنها الحكم بعد احتكامه لتقنية الفار.

قبل نهاية المباراة بدقائق تمكن نادي بارادو من تسجيل الهدف الثاني عن طريق بولبينة (83) لكن المولودية الوهرانية تمكنت من تعديل الكفة لحظات بعد ذلك بواسطة بوخلدة (87) مستفيدا من خطا فادح ارتكبه الحارس.

   و تتواصل هذه الجولة يوم غد السبت تتصدرها مباراة جمعية الشلف / اتحاد الجزائر, التي ستكون فرصة متاحة للاتحاد العاصمي بالانفراد بمقدمة الترتيب في حال تحقيقه الفوز, بينما يسعى أولمبي الشلف الي تحقيق نتيجة إيجابية تبعده نسبيا عن المنطقة الحمراء.

من جانبها, ستكون شبيبة القبائل المنهزمة في الجولتين السابقتين, أمام حتمية تفادي التعثر عندما تستقبل اتحاد خنشلة, في مقابلة يبقى رهانها الاكبر بالنسبة لتشكيلة "الكناري" هو تحقيق الفوز من اجل استرجاع الثقة التي بدأت تهتز بفعل نتائجها التي لم ترق بعد الى طموحات الفريق وجمهوره. أما الاتحاد الخنشلي المعروف بصلابته خارج القواعد بدليل تحقيقه لنقطتين من خرجتين اثنتين, فسوف يعمل على تحقيق أفضل نتيجة له في خرجته لملعب حسين ايت أحمد بتيزي وزو.

أما فريق اتحاد بسكرة الفائز في لقائه الأخير امام شبيبة الساورة  (2-1), سيتنقل الى مستغانم لرفع تحدي أمام الترجي المحلي الذي يتعين عليه ايجاد الطريقة التي تجنبه سقوط آخر قد تكون له اثار وخيمة على بقية مشواره في البطولة, لا سيما بعد سقوطه بميدانه أمام اتحاد الجزائر (0-1).

 

 

الترتيب :               نقاط        لعب

1. مولودية الجزائر  12       6

--.. شباب قسنطينة   12      6          

3. اتحاد الجزائر     11       5

--. اولمبيك اقبو      11       6

5-. اتحاد بسكرة      8        5

--.وفاق سطيف       8        6        

--. مولودية وهران   8        6

8. شبيبة الساورة     7        6  

9. شبيبة القبائل      6        5

--. اتحاد خنشلة      6        5

--. مولودية البيض  6        6  

--. نجم مقرة         6        6

13. نادي بارادو    5        6

14.ترجي مستغانم  4        5

--. جمعية الشلف    4        5 

--. شباب بلوزداد    4       6 .