الملاكمة/بطولة العالم للأواسط-2024: الجزائريون يتعرفون على منافسيهم

الملاكمة/بطولة العالم للأواسط-2024: الجزائريون يتعرفون على منافسيهم

boxe-26.10.24.jpg
26/10/2024 - 12:28

تعرف الملاكمون الجزائريون الستة (ذكور) على منافسيهم ضمن بطولة العالم للأواسط (ذكور وإناث) المقررة من  الـ26 أكتوبر إلى الـ2  نوفمبر بكولورادو (الولايات المتحدة الأمريكية) عقب القرعة التي أجريت, مساء أمس الجمعة, في مركز بويبلو للمؤتمرات.

وفي فئة أقل من 50 كلغ, سيفتتح رياض محمد مزيان المشاركة الجزائرية في البطولة بمواجهة الألماني محمد المنوشي, في إطار الدور الـ16. وفي حالة الفوز,
سيواجه الجزائري التايلاندي فانوات بوناكورن.

وسيدخل محمد عبد الصمد يحياوي (-55 كلغ), المعفى من الدور الأول, الحلبة من الدور ثمن النهائي ضد الفائز في المنازلة بين الأسترالي جاكوب فريند والهندي كريش بال. وفي حال فوزه, سيواجه الجزائري في الدور ربع النهائي الفائز من المواجهة بين البريطاني جوزيف تورنر والتايلندي كانغبي بوخونثود.

ومن جهته يواجه الملاكم إلياس أكرم لعالي (-65 كلغ) الليتواني إيمانويلس سيدورينكو في إطار الدور ثمن النهائي. وفي حال الفوز, سيواجه الفائز من المواجهة بين الأوكراني لاكسيم نيجنسكي والسويدي سعيد ماميرجوف, ضمن الدور ربع النهائي.

وسيواجه مصطفى عبدو (-75 كلغ) وطارق بن حداد (-90 كلغ), على التوالي, ممثلي جمهورية التشيك فرانتيسك مارتن روسناك وكوريا الجنوبية سانجين بارك, في الدور ربع النهائي.

وتشارك الجزائر في موعد كولورادو, الذي تنظمه الهيئة الدولية الجديدة "العالمية للملاكمة ", بمنتخب يتكون من ستة ملاكمين بقيادة المدربين فراتسا مراد وبورنان ابراهيم وأعراب حمزة.

ويمكن لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء في هذا الاتحاد العالمي للملاكمة الجديد المشاركة في المنافسة التي يتم تنظيمها في كولورادو بناء على مقترح
وافق عليه بالإجماع المجلس التنفيذي العالمي للملاكمة.

وتم انشاء الهيئة الجديدة للملاكمة في أفريل 2023, وذلك من أجل ضمان بقاء الملاكمة في قلب الحركة الأولمبية. وفي الـ7 ماي 2024 تم عقد أول اجتماع لهذا
الاتحاد الجديد مع اللجنة الأولمبية الدولية, والذي كان بمثابة بداية تعاون رسمي بين المنظمتين بهدف إنشاء مسار لإبقاء الملاكمة في الألعاب الأولمبية.

وتجدر الإشارة إلى أن "العالمية للملاكمة" تضم حاليا 29 اتحادية وطنية عضوا يمثلون خمس قارات.