الوزير الأول يشرف على تنصيب مبروك زيد الخير على رأس المجلس الإسلامي الأعلى

نذير العرباوي
28/10/2024 - 17:30

أشرف الوزير الأول، السيد نذير العرباوي، اليوم الاثنين، بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على تنصيب السيد مبروك زيد الخير رئيسًا للمجلس الإسلامي الأعلى، وذلك تنفيذًا للمرسوم الرئاسي الصادر بتاريخ 14 أكتوبر 2024، حسب ما أفاد به بيان صادر عن مصالح الوزير الأول.

واستهل الوزير الأول كلمته خلال جلسة التنصيب "بتهنئة الرئيس الجديد للمجلس الإسلامي الأعلى على الثقة التي حظي بها من قبل السيد رئيس الجمهورية"، مشددًا على "الأهمية البالغة التي يوليها السيد رئيس الجمهورية لهذه المؤسسة الدستورية المرجعية، بالنظر إلى دورها الهام والمحوري في نشر قيم الدين الإسلامي الحنيف بمبادئه الأصيلة وفهمه الصحيح، وضمان حمايته من أي توظيف سياسي أو عقائدي، من خلال تصحيح المفاهيم الخاطئة".

كما أشاد الوزير الأول بالمسيرة العلمية الثرية للدكتور مبروك زيد الخير، واصفًا إياه بـ"قيمة علمية ودينية عظيمة كرست حياتها للعلم والعمل في مجالات المعارف والعلوم الشرعية".

وجرت مراسم التنصيب في مقر المجلس الإسلامي الأعلى بحضور السيد محمد مأمون القاسمي الحسني، عميد جامع الجزائر، والسيد يوسف بلمهدي، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، والسيد محمد حسوني، المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، إضافة إلى أعضاء المجلس الإسلامي الأعلى، وفقًا للبيان ذاته.