الذكرى الـ46 لإعلان الجمهورية الصحراوية: الرئيس تبون يهنئ الرئيس الصحراوي

تبون غالي
27/02/2022 - 18:52

 بعث رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رسالة تهنئة إلى الرئيس الصحراوي، إبراهيم غالي، بمناسبة الذكرى الـ 46 لإعلان تأسيس الجمهورية الصحراوية، أكد فيها تضامن الجزائر "الدائم" مع القضية الصحراوية العادلة.

وجاء في رسالة الرئيس تبون قوله: "إن الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين لإعلان تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، يتيح لي فرصة طيبة لأتقدم فيها إليكم شخصيا ولقيادة جبهة البوليساريو وللشعب الصحراوي الشقيق بأحرّ التهاني وأجمل التمنيات".

وأضاف أن "تأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في 27 فبراير 1976 كان محطة هامة على درب كفاح الشعب الصحراوي الباسل من أجل استرجاع حقوقه الوطنية المشروعة. ولقد كسب الشعب الصحراوي احتراما وتأييدا واسعين على المستوى الدولي نظير إصراره على الاستمرار في النضال من أجل تقرير مصيره وبسط سيادته على أرضه".

وتابع رئيس الجمهورية قائلا: "كما أود أن أغتنم هذه المناسبة لأؤكد لكم تضامن الجزائر الدائم مع قضيتكم العادلة ودعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير والاستقلال، مجددا لكم عزمنا الراسخ على العمل سويا من أجل تدعيم علاقات الأخوة والتعاون بين بلدينا الشقيقين بما يحقق طموحات شعبينا في السلم والأمن والتقدم والرفاه".

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول: "وإذ أجدد لكم تهانينا الحارة والصادقة، أرجو أن تتفضلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، بقبول أسمى عبارات المودة والتقدير".