إمتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا من 6 إلى 16 جوان المقبل

إمتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا
03/03/2022 - 21:50

أعلنت وزارة التربية الوطنية، مساء اليوم الخميس، أن امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا سيجريان ما بين 6 و 16 يونيو القادم ، مذكرة بأن إمتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022 .

وأكد بيان للوزارة أن رزنامة الإمتحانات المدرسية بعنوان 2022 قد حددت تاريخ إجراء إمتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم الاثنين 6 الى يوم الاربعاء 8 يونيو القادم فيما تقرر إجراء امتحان البكالوريا من يوم الاحد 12الى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

وذكرت الوزارة بأن امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي قد تم إلغاؤه بالنسبة لدورة 2022 ليكون بالتالي الانتقال إلى السنة الاولى متوسط لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي باحتساب المعدل السنوي للتقييم المستمر (مجموع معدلات الفصول الثلاثة تقسيم ثلاثة).

وبالمناسبة أكد ذات المصدر أن هذا الامتحان "سيعوض بداية من السنة الدراسية المقبلة 2022-2023 بامتحان تقييم مكتسبات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي بعد رفع التنظيم الاستثنائي للتمدرس ساري المفعول حاليا جراء جائحة كورونا (كوفيد-19) والعودة الى التنظيم العادي".

وبعد ان حيت المجهودات "الجبارة والحس التربوي العالي" لجميع مكونات الجماعة التربوية ، أهابت وزارة التربية الوطنية في ختام بيانها بالجميع التحضير الجيد لامتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios