لعمامرة يسلِّم الرئيس اللبناني ميشال عون رسالة خطّية من الرئيس تبون

الرئيس اللبناني في استقبال وزير الشؤون الخارجية و الجالية بالخارج رمطان لعمامرة
07/03/2022 - 18:14

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة، هذا الإثنين بزيارة عمل إلى الجمهورية اللبنانية، أين أجرى سلسلة من المباحثات مع كبار المسؤولين تركزت حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح البيان : "بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قام اليوم وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بزيارة عمل إلى الجمهورية اللبنانية أين أجرى سلسلة من المباحثات مع كبار المسؤولين في هذه الدولة الشقيقة تركزت حول العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".

وفي مستهل زيارته، استقبل الوزير من قبل رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، "حيث سلمه رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وأبلغه تحياته الأخوية وتمنياته بالصحة والعافية له وللحكومة والشعب اللبناني الشقيق بدوام التقدم في كنف الأمن والاستقرار", يضيف البيان.

ومن جانبه، "حمل الرئيس ميشال عون، الوزير لعمامرة نقل تحياته الخالصة لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، مثمنا مواقف الجزائر الداعمة للبنان خاصة خلال الظروف الصعبة التي مر بها ومعربا عن اعتزازه بالعلاقات التي تجمع البلدين على أسس الأخوة والتضامن والتعاون", حسب نفس المصدر.

وقد جرى خلال اللقاء الذي حضره عن الجانب اللبناني وزير الخارجية عبد الله بوحبيب, بحث التعاون الثنائي وسبل تنميته وكذا التطورات على الصعيد الدولي و انعكاساتها على المنطقة العربية.

كما تم استعراض آفاق تعزيز العمل العربي المشترك في ظل التحضيرات الجارية للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر, حيث "أشاد الرئيس ميشال عون بجهود الرئيس عبد المجيد تبون, مؤكدا دعمه لمساعيه الرامية لتوفير شروط نجاح هذه القمة وتحقيق مخرجات نوعية تكون في مستوى تطلعات الشعوب العربية", وفق ما جاء في بيان الوزارة.

كما أضاف الرئيس عون أن "لبنان سيكون في طليعة الدول المشاركة في القمة فور تحديد تاريخ انعقادها بالنظر للضرورة الملحة لبلورة مقاربة جماعية في مواجهة التحديات المفروضة على الأمة العربية وقضاياها المصيرية, وعلى رأسها القضية الفلسطينية", حسب ذات البيان.

ومن جانب آخر, استقبل الوزير لعمامرة من قبل رئيس الحكومة اللبنانية, نجيب ميقاتي, "حيث تركزت المحادثات بين الطرفين حول الخطوات العملية التي يمكن اتخاذها لتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في عديد المجالات الحيوية كالطاقة والأمن الغذائي وكذا إعطاء زخم أكبر لآليات التعاون الثنائي لاسيما اللجنة المشتركة", حسب نفس المصدر.

كما كانت العلاقات التاريخية بين الجزائر ولبنان و "الصدى المتميز الذي تحظى به على كافة المستويات خاصة على مستوى الشعبين الشقيقين" في صلب المحادثات التي أجراها الوزير لعمامرة مع رئيس مجلس النواب, نبيه بري.

و عقد السيد لعمامرة جلسة عمل مع نظيره اللبناني, عبد الله بوحبيب, تناول خلالها الطرفان أبرز المسائل المطروحة على الساحة العربية و اتفقا على تعزيز التشاور والتنسيق خاصة و أن لبنان سيتولى ترأس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية ال157 التي ستنطلق أشغالها يوم 9 مارس بالقاهرة, وفق ما جاء في بيان الوزارة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios