تزايد الإقبال على تذاكر التنقل إلى الكاميرون بعد تخفيض سعر الرحلات

أنصار الخضر
15/03/2022 - 15:56

شهد اليوم الثالث والأخير من عملية بيع تذاكر التنقل إلى الكاميرون إقبالا كبيرا من قبل أنصار المنتخب الوطني لكرة القدم تحسبا لمباراة ذهاب الدور الفاصل بين منتخبي الكاميرون والجزائر يوم 25 مارس الجاري بدوالا بعد قرار السلطات العمومية تخفيض سعر العرض إلى 50 ألف دج.

وأوضح مستشار الرئيس المدير العام لوكالة السياحة والأسفار، رضا عمار في تصريح للقناة الأولى اليوم الثلاثاء أنه "لوحظ إقبالا كبيرا على المكاتب التي تسيرها الوكالة مقارنة مع اليومين الأولين لانطلاق هذه العملية التي تهدف إلى نقل قرابة أزيد من 1800 مناصر عبر 12 رحلة" ليضيف أنه "تم إسداء تعليمات لكل الوكالات الناشطة عبر القطر الوطني لإنجاح هذه العملية" مشيرا إلى  أنه "تم أيضا، توفير فضاء خاص للأنصار على مستوى الوكالات لتلقي التلقيح ضد الحمى الصفراء".

مستشار الرئيس المدير العام لوكالة السياحة والأسفار رضا عمار 

من جانبها كشفت، مستشارة وزير الشباب والرياضة، أسماء حليمي في تصريح للقناة الأولى أنه "سيتم نقل 1768 مناصر إلى الكاميرون لمساندة المنتخب الوطني"، وان "التنقل سيكون عبر 5 ولايات" لتضيف أن "50 بالمائة من التذاكر تم بيعها والإقبال يتزايد بعد أن تم تخفيض ثمن تذكرة السفر".

مستشارة وزير الشباب والرياضة أسماء حليمي 

في سياق متصل، أكد الناطق الرسمي بإسم الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي للقناة الأولى أن "الشركة سخرت كل الإمكانيات التقنية لإنجاح عملية نقل مناصري المنتخب الوطني إلى الكاميرون، معلنا عن جاهزية الأسطول الجوي لإنجاح هذه العملية". ليضيف أن "الإقلاع سيكون صباح يوم الجمعة 25 مارس الجاري أما العودة فحددت في الساعات التي تلي نهاية المباراة".

الناطق الرسمي بإسم الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي 

ووقررت السلطات العمومية، عبر بيان نشرته وزارة الشباب والرياضة أمس، تخفيض سعر العرض الموجه إلى أنصار المنتخب الوطني الراغبين في التنقل إلى الكاميرون إلى 50 ألف دج بدلا من 85 ألف دج، على أن يتم تعويض الفارق لفائدة الأنصار الذين اقتنوا تذاكرهم في بداية العملية.
ويتعين على الأنصار المتنقلين إلى دوالا استيفاء جملة من الشروط  حيث يتعين أن يكون المتقدم لاقتناء تذكرة السفر يبلغ من العمر 18 سنة فما فوق وأن يكون حامل جواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة أشهر، مع ضرورة امتلاكه للجواز الصحي الخاص بفيروس كورونا، ويكون أيضا قد تلقى اللقاح ضد الحمى الصفراء، كما يتوجب عليه تناول دواء ضد الملاريا، على أن تتكفل مصالح وزارة الصحة بالجانب الصحي، وفق ما جاء في بيان الوزارة.

وتعد المقابلة أمام الكاميرون المحطة ما قبل الأخيرة التي تنتظر أشبال المدرب الوطني جمال بلماضي لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى مونديال 2022 المقرر في ديسمبر القادم بقطر للمرة الخامسة في تاريخ الكرة الجزائرية، باعتبار أن المحطة الأخيرة ستكون يوم 29 مارس بملعب الشهيد مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب إياب الدور الفاصل.