إصابة 3 أشخاص و خسائر مادية إثر هبوب رياح قوية ب39 ولاية

خسائر
15/03/2022 - 16:30

قامت مصالح الحماية المدنية خلال ال24 ساعة  الأخيرة بعدة تدخلات تمثلت في إبعاد أشجار وإزالة  أعمدة وأسلاك إنارة, نتيجة هبوب رياح قوية, مست 39 ولاية وخلفت ثلاثة إصابات,  حسب ما أفاد به, اليوم الثلاثاء, بيان للمديرية العامة للحماية المدنية. 

وأوضح ذات المصدر أنه نتيجة هبوب رياح قوية, مست 39 ولاية, قامت مصالح الحماية المدنية بعدة تدخلات تمثلت في إبعاد أشجار  وإزالة أعمدة وأسلاك إنارة سقطت, وكذا معاينة منازل انهارت أسقفها جزئيا إلى جانب تسجيل سقوط للحجارة.

وبهذا الخصوص, تم بولاية الجزائر تسجيل سقوط  أشجار وإصابة  شخص واحد (1) بجروح طفيفة على إثر سقوط حجارة على منزل ببلدية بوزريعة, كما تم بولاية وهران تسجيل سقوط حجارة من عمارة على سيارة ببلدية وهران دون تسجيل ضحايا, في حين تم  بولاية غليزان تسجيل سقوط عدة شجرة و أعمدة إنارة وأسلاك كهربائية.

كما أدى هبوب هذه الرياح بولاية سيدي بلعباس إلى سقوط عدة أشجار وانهيار سقف منزل وعمود كهربائي, و تسبب أيضا بالبيض ومستغانم في سقوط أشجار وأعمدة إنارة وأسلاك كهربائية. 

وسجلت مصالح الحماية المدنية بتيزي وزو والشلف سقوط أشجار, في حين أصيب شخصان بجروح طفيفة بالبليدة, كما أدى هبوب الرياح القوية بولايات تيبازة, سعيدة و تيسمسيلت إلى سقوط أشجار وأسلاك وأعمدة إنارة.