محللون للإذاعة: رفع القيود عن إنجاز المناطق الصناعية الجديدة سيرفع عرض العقار إلى 11 ألف هكتار

المناطق الصناعية
24/03/2022 - 10:17

 أكد المدير العام المكلف باليقظة الإستراتيجية بوزارة الصناعة، بشير كشرود،  الشروع في تهيئة  50 منطقة صناعية بهدف رفع مستوى عرض العقار، متوقعا ارتفاع هذا الأخير  بحوالي 11 ألف هكتار.

و قال المدير العام المكلف باليقظة الإستراتيجية بوزارة الصناعة بشير كشرود، في تصريح للقناة الإذاعية الأولى، إن هذا التوجه  الذي بادر به الوزيرالأول في سياق تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، سيسمح بإعطاء متنفس جديد للمستثمرين من أجل تحقيق المشاريع و الوصول إلى الهدف المنشود بالرفع من الطاقة الإنتاجية المتاحة.

المحلل الاقتصادي  بلال عوالي، من جهته،  دعا إلى تفعيل  دور الوكالة الوطنية لترقية الإستثمار، بناء على توصيات رئيس الجمهورية ، مما سيسمح بتسريع وتيرة الإستثمار في الجزائر.

للتذكير فقد كلف الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، الحكومة، أمس  الأربعاء، باتخاذ التدابير اللازمة لرفع القيود التي تواجه إنجاز المناطق الصناعية الجديدة.
كما كلفهم، بإعطاء الأولوية للمناطق الصناعية التي بلغت أشغال تهيئتها مرحلتها النهائية والتي من شأن وضعها حيز الاستغلال أن يساهم في الاستجابة للاحتياجات المتنامية المعبر عنها من طرف المستثمرين في مجال الطلب على العقار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios