بوريل يؤكد أن الاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي بات قريبا جدا

جانب من مفاوضات إيران والدول الغرب لإحياء الاتفاق النووي
26/03/2022 - 21:20

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت، أن الاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي "بات قريبا جدا".

وقال بوريل - بخصوص مفاوضات فيينا الخاصة بإحياء الاتفاق النووي الإيراني بين طهران والقوى الكبرى - خلال جلسة حوارية بمنتدى الدوحة: "اقتربنا جدا من الاتفاق، وآمل أن يكون الاتفاق ممكنا"، مضيفا، أنه "من منطلق كونه منسق مفاوضات فيينا فإن فريق المفاوضات، يعمل بشكل جيد وخطة العمل الشاملة المشتركة، الخاصة بإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، تسير بشكل جيد على المستوى أحادي الجانب ومتعدد الأطراف".

وأكد أن "هناك قضايا جانبية تجري مناقشتها لا علاقة لها بصميم خطة العمل الشاملة المشتركة"، قبل أن يستدرك قائلا ، "لكننا شارفنا على الانتهاء من الاتفاق".

من جانبه، أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال الجلسة ذاتها، عن اعتقاده بأن خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي مع إيران، "مهمة".

و سبق أن عبر وزير الخارجية القطري خلال اجتماع عقد في المعهد الملكي للشؤون الدولية ببريطانيا (تشاتام اوس) في فبراير الماضي عن رغبة بلاده في أن يكون هناك "تفاهم" بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران بشأن الاتفاق النووي.

وقال إن "هناك اتصالا وثيقا لبلاده مع إيران والولايات المتحدة والأطراف الأخرى بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios