نذير بلحاج للإذاعة: 349 وكالة سياحية جاهزة لإنجاح موسم العمرة لهذه السنة

موسم العمرة
09/04/2022 - 13:16

تم اعتماد 349 وكالة سياحية من قبل الديوان الوطني للحج والعمرة لتنظيم مناسك العمرة لهذا الموسم الاستثنائي حيث أكد مهنيو القطاع استعدادهم لتقديم خدمة ترقى إلى مستوى تطلعات المعتمرين الجزائريين في البقاع المقدسة لضمان تأديتهم  لمناسك العمرة في أحسن الظروف.

 وفي السياق قال رئيس  النقابة الوطنية للوكالات السياحية والأسفار نذير بلحاج في اتصال للقناة الإذاعية الأولى"إن الوكالات المعتمدة- والبالغ عددها بـ 349 وكالة-  جاهزة لإنجاح موسم العمرة  لهذه السنة رغم ضيق  الآجال بالنسبة لشهر رمضان  وذلك بعد غياب لأكثر من سنتين بسبب الإجراءات الوقائية المتخذة من قبل السلطات العمومية لمواجهة تفشي و باء كورونا المستجد .

 رئيس النقابة الوطنية للوكالات السياحية والأسفار نذير بلحاج
 

 

 

 

 

مولود يوبي: أسعار عمرة رمضان تتراوح ما بين  223 ألف إلى 226 ألف دينار جزائري

من جهته كشف رئيس الإتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار مولود يوبي بأن  أسعار عمرة رمضان شهدت هذا الموسم ارتفاعا  سواء تعلق الامر  بالايام الأوائل أو الأواخر من  الشهر الفضيل، مشيرا إلى أن هذه الأسعار تتراوح إجمالا ما بين 223 ألف  إلى 226 ألف دينار جزائري.

وأوعز ذات المتحدث أسباب ذلك إلى ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى البقاع المقدسة ،  حيث بلغت على متن الخطوط الجوية الجزائرية 5 ،12 مليون سنتيم بينما قررت السعودية رفعها إلى 7، 12 مليون سنتيم  مشيرا أيضا إلى وجود أسباب أخرى منها  ارتفاع تكاليف تأشيرة السفر  والتأمينات الخاصة بكوفيد-19 و أسعار الفنادق .

 رئيس الإتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار مولود يوبي
 
تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios