أعلن كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالجالية الوطنية بالخارج, السيد سفيان شايب, هذا الأحد, عن الإطلاق الفعلي, ابتداء من هذا الإثنين, للمنصة الرقمية الخاصة بحجز المواعيد لمراجعي مصلحة الحالة المدنية والتصديق على مستوى مقر وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.
وجاء في البيان : "يسرني الإعلان عن الإطلاق الفعلي, ابتداء من هذا الإثنين الـ24 نوفمبر 2025, للمنصة الرقمية الخاصة بحجز المواعيد لمراجعي مصلحة الحالة المدنية و التصديق على مستوى مقر وزارة الشؤون الخارجية".
وأفاد البيان بأن هذه الخدمة الجديدة المتوفرة على الموقع الرسمي للوزارة, تهدف إلى "تحسين ظروف استقبال مواطنينا وجودة الخدمات المقدمة لهم على مستوى مصالح الحالة المدنية بمقر الوزارة, والتي تسهر على تقديم خدماتها على مدار ستة أيام في الأسبوع, بما فيها يوم السبت".
وأوضح البيان أن هذه المنصة الرقمية "ستمكن من حجز مواعيد للاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة, كاستخراج أو تصحيح وثائق الحالة المدنية بالإضافة إلى التصديق على الوثائق الموجهة للاستعمال خارج أرض الوطن".
كما سيتلقى مستعملو هذه الخدمة رسالة إلكترونية تؤكد لهم حجز موعدهم وتوجههم نحو رابط مخصص للإطلاع على الوثائق المطلوبة لكل خدمة, وفقا لما جاء في بيان الوزارة.
الإذاعة الجزائرية











