المدير العام يكشف عن قيمة الجوائز المالية لمسابقة الأغنية الوطنية للشباب

محمد بغالي
10/04/2022 - 15:49

كشف المدير العام للإذاعة الجزائرية السيد محمد بغالي عن القيمة المالية للجوائز التي رصدتها  الاذاعة الجزائرية ، للمسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب ، حيث تصل قيمة الجائزة الأولى إلى 400 ألف دينار جزائري.

وقال بغالي في حديث للقناة الإذاعية الأولى اليوم "يسعدني الإعلان رسميا عن الجوائز المرصودة لمسابقة الأغنية الوطنية للشاب "شباب الجزائر يغني الجزائر" واصفا القيمة المخصصة للجوائز بالمعتبرة التي تليق بقيمة المسابقة ورمزيتها وارتباطها بستينية الاستقلال ورعاية رئيس الجمهورية.

وخصصت الإذاعة الجزائرية -يقول محمد بغالي-مبلغ 400 ألف دينار (40 مليون سنتيم) للجائزة الأولى باللغة العربية، ومثلها للجائزة الأولى باللغة الأمازيغية بكل متغيراتها، فيما خصصت 300 ألف دينار جزائري (30 مليون سنتيم) للجائزة الثانية باللغتين الوطنيتين العربية والأمازيغية (لكل منهما على حدى) أما الجائزة الثالثة فخصص لها مبلغ 250 ألف دينار جزائري (25 مليون سنتيم).

وأشار المدير العام للإذاعة لجزائرية أنه لجنة التحكيم خصصت جوائز معتبرة لأحسن عملين فنيين نسويين باللغتين الأمازيغية والعربية.

وجدد المدير العام محمد بغالي التأكيد على أن المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب هي مسابقة جادة وهادفة خاصة وأنها تحظى برعاية كريمة من رئيس الجمهورية "عبد المجيد تبون " وتنظم تحت اشراف لجان تحكيم  مهنية ونزيهة .

ودعا "بغالي" الشباب المبدع من الجنسين من مختلف مناطق الوطن إلى المشاركة المكثفة بأحسن ما تجود به قرائحهم من إبداع يتُرجم في أعمال فنية راقية .

وختم المدير العام حديثه بتوجيه الشكر إلى كل الشركاء في تنظيم هذه المسابقة الوطنية ويتعلق الأمر بوزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الثقافة والفنون ووزارة الشباب والرياضة وكذا المحافظة السامية للأمازيغية وكل المساهمين في تنظيم هذه المسابقة  كالديوان الوطني لحقوق التأليف والحقوق المجاورة ،الوكالة الوطنية للنشر والاشهار والوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي إضافة إلى السادة ولاة  الجمهورية.

المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي