شان2023: المنتخب المحلي يتعادل وديا مع الطوغو

المنتخب المحلي
11/04/2022 - 09:14

تعادل المنتخب الجزائري للاعبين المحليين لكرة القدم مع نظيره الطوغولي بنتيجة (0-0)، في لقاء ودي تحضيري سهرة الأحد إلى الاثنين بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة استعدادا للبطولة الإفريقية للأمم 2023 للاعبين المحليين والمقررة بالجزائر من 8 الى 31 جانفي 2023.

وتعد هذه الودية الثانية لأشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة، خلال هذا الأسبوع ضد منتخب الطوغو، بعد الخرجة الأولى الجمعة الفارط بنفس الملعب والتي فاز بها رفاق المهاجم سامي فريوي بنتيجة (1-0)، من توقيع خالد دحامني 45 ثانية بعد انطلاق المباراة.

وتحسبا لهاتين الوديتين، أجرى الفريق الوطني تربصا بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بالعاصمة منذ يوم الأحد امتد إلى غاية اليوم الجمعة.

ويعد هذا التربص الأول بالنسبة للمنتخب المحلي بعد تتويجه بكأس العرب فيفا 2021، في الطبعة التي احتضنتها قطر في الفترة ما بين 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

اللقاءان الوديان أمام طوغو كانا فرصة للطاقم الفني بقيادة المدرب الوطني مجيد بوقرة لمعاينة المجموعة التي هي تحت تصرفه وتدعيمها بعناصر جديدة من أجل تشكيلة نواة الفريق التي سيشتغل معها الى غاية المنافسة القارية في جانفي
2023.

وفي هذا الصدد تم استدعاء 30 لاعبا من طرف الناخب الوطني لهذا المعسكر التحضيري وهم من الناشطين في البطولة الوطنية للرابطة المحترفة الأولى.

ويعد تربص سيدي موسى هو السادس من نوعه بالنسبة لـ "كتيبة" بوقرة منذ تعيينه على رأس المنتخب المحلي بعد معسكرات جوان وأوت وأكتوبر التي تخللتهم مباريات ودية أمام ليبيريا (5-1) وعمان (5-1) وسوريا (2-1) وبورندي (3-0) ثم تربص بالدوحة وآخر بالجزائر العاصمة بفوز على البنين (3-1)، تلاه تربص خامس بدبي الاماراتية حيث تلقى الفريق الوطني خسارة أمام نيوزيلندا (1-2).