نفطال وبنك الجزائر الخارجي يوقعان على اتفاقية لتوفير الدفع الإلكتروني على شبكة نفطال

Convention entre Naftal et la BEA
14/04/2022 - 15:26

وقعت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات  البترولية "نفطال"، و بنك الجزائر الخارجي اليوم الخميس، اتفاقية تقضي بتوفير  البنك العمومي لنهائيات الدفع الإلكتروني على مستوى نقاط البيع التابعة  لنفطال.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من الرئيس المدير العام لشركة نفطال، مراد  منور، والمدير العام لبنك الجزائر الخارجي، لزهر لطرش، إلى توفير 2350 نهائي  دفع الكتروني على مستوى محطات الخدمات ومراكز التحويل ومراكز التشحيم والعجلات  والموانئ وصالات العرض وكذا نقاط البيع و الموزعون.

وأوضح السيد منور بأنه على اثر المفاوضات التي جرت بين ممثلي المؤسستين تم  التوصل إلى اتفاق مشترك يتعلق بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من اجل قبول  البطاقات البنكية وبطاقات الذهبية على مستوى نقاط بيع نفطال.

وأضاف بأن هذه التسعيرة تأخذ بعين الاعتبار المعوقات التي أثارتها نفطال والتي  لها علاقة بأسعار المنتجات المباعة التي تعيق تجسيد هذا المشروع.

كما تطمح نفطال -حسب ذات المسؤول- إلى إقامة شراكات مع المهنيين المختصين في  حلول الدفع المتنقل وتوسيع نظام الدفع الالكتروني ليشمل نقاط البيع بالعملة  الصعبة المتعلقة بنشاطات الملاحة الجوية والبحرية.

من جانبه أكد المدير العام لبنك الجزائر الخارجي ان البنك سيوفر عروضا  تفضيلية لنفطال وكذا لمؤسسات وطنية أخرى، بهدف تعميم الدفع الالكتروني.

كما أعلن السيد لطرش عن انطلاق عملية توفير أجهزة الدفع الالكتروني على مستوى  نقاط بيع نفطال ابتداء من شهر مايو المقبل.

وأضاف بان "عمولة بنك الجزائر الخارجي ستكون زهيدة وان الهدف الأول يبقى تطوير  هذا النوع من الدفع عبر البلاد".

تجدر الإشارة إلى أن نفطال وبنك الجزائر الخارجي كانا قد أطلقا من قبل، عملية  نموذجية لتركيب آلات للدفع الالكتروني على مستوى ثلاث محطات خدمات و يتعلق  الأمر بكل من سيدي الكبير (ولاية البليدة) و تمزغيدة - شمال (ولاية المدية  وكذا محطة خدمات الياسمين (ولاية البليدة).

وقد سمحت عملية تقييم هذه العملية بالتحقق من امن المعاملات وتقليص حركة  الدفع نقدا وزيادة المعاملات الآنية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة