الانتخابات الفرنسية: أزيد من 37 بالمائة من مؤيدي ميلينشون يمتنعون عن التصويت بالدور الثاني

مترشحو الرئاسيات الفرنسية 2022
17/04/2022 - 22:23

 أعلن 65ر37 بالمائة من مؤيدي المرشح الفرنسي سابق للرئاسة، جان لوك ميلينشون، زعيم حزب " فرنسا الأبية"، اليوم الأحد، امتناعهم عن التصويت، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها الأحد القادم

جاء ذلك فى بيان للحزب، أعلن فيه نتائج المشاورات الرقمية التي أجريت على مدى الثلاث أيام الماضية مع نحو 31 ألفا من أنصار الحزب، حسبما أشارت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية.

و أشارت ذات المصدر، إلى أن نحو 40ر33 بالمائة من مؤيدى ميلنشون، قالوا أنهم سيصوتون لصالح الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون، بينما لم يؤيد أي من المشاركين مارين لوبان، زعيمة اليمين المتطرف ، والتي تواجه ماكرون للمرة الثانية في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

قد سجّل جان- لوك ميلينشون الذي حصد 95ر21 بالمائة من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، "أفضل أداء" لليسار، بدفع من ناخبين شباب متواضعي الأحوال.

و يسعى المرشّحان للجولة الثانية إلى استقطاب أصوات هؤلاء ، ولا شكّ في أن ماكرون ولوبان بحاجة حتما إلى توسيع قاعدتهما الانتخابية، لا سيما في أوساط اليساريين، حسب مراقبين.

قد استخدم المعسكران كلاهما صيغة "مد اليد" ، لا سيما إلى منتخبي ميلينشون الذي من شأنه تسيير دفّة الجولة الثانية من الانتخابات، حيث حث هذا الأخير أنصاره مساء الأحد الماضي على عدم إعطاء أي صوت لـ لوبان، لكن من دون أن يطالبهم بالتصويت لماكرون صراحة، حسما ذكرتخ مصادر فرنسية.

و كانت الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، قد جرت الأحد الماضي، حيث تصدر كل من الرئيس المنتهية ولايته، ماكرون، و مرشحة "التجمع الوطني" لوبان، نتائجها ، و تمكنا من المرور إلى الجولة الثانية من التصويت التي ستجرى يوم 24 أبريل الجاري.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios