تنظيم الطبعة الـ19 للمعرض المهني للصناعات الغذائية ابتداء من الـ 30 ماي المقبل

Salon de l'industrie alimentaire
21/04/2022 - 18:37

تنظم الطبعة  الـ19 من المعرض المهني للصناعات الغذائية "جازاغرو" في الفترة الممتدة من الـ 30 ماي إلى الـ 2 جوان المقبلين بقصر المعارض بالجزائر العاصمة مع تمثيل دولي متوقع بنسبة 70 بالمائة، حسبما أفاد به هذا  الخميس بيان لمنظمي هذه التظاهرة.

ومن المنتظر أن يستقبل الحدث ما يقارب 500 عارضا من 25 دولة في ستة قطاعات وهي التوضيب وتغليف المواد الغذائية والنظافة والتحليل الصناعي والمناولة والنقل والتخزين والعتاد والتجهيزات وكذلك المواد الاولية والمنتجات شبه المصنعة.

وحسب منظمي الصالون، من المتوقع مشاركة أكثر من 20.000 محترفا في قطاعات الصناعات الغذائية، والمخابز-الحلويات، والفنادق-المطاعم ، والمستوردين-المصدرين، وموزعو المعدات.

وبهذه المناسبة، سيقوم الصالون بمكافئة، لأول مرة ، من خلال مسابقة "جاز-إنوف" (Djaz'Innov)، أفضل المعدات والمنتجات والخدمات المبتكرة في مجال الصناعات الغذائية، حسبما أوضح ذات المصدر.

ولهذا الغرض تم فتح باب الترشح للعارضين حتى الـ 29 أفريل مباشرة على موقع "جازاغرو" حيث ستحدد لجنة التحكيم المكونة من خبراء المجموعة المختارة رسميا، بينما سيتم تحديد الفائزين في اليوم الأول من المعرض وسيتم منح الجوائز في نفس المساء.

بالإضافة إلى ذلك سيخصص فضاء جديد "الاتجاهات والابتكارات"، حيث سيتم عرض المنتجات التي سيتم اختيارها في اطار "جاز- إنوف"، لاحتضان ندوات حول اتجاهات الصناعات الغذائية وعروضا لمنتجات العارضين.