عزيز درواز لإذاعة البويرة: رئيس الجمهورية يولي اهتماما كبيرا لنجاح الألعاب المتوسطية بوهران

محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط عزيز درواز
24/04/2022 - 13:15

كشف محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط، عزيز درواز، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يولي اهتماما كبيرا  لنجاح ألعاب البحر الأبيض المتوسط في وهران.

وقال درواز في تصريح لإذاعة البويرة الجهوية هذا الأحد ان "إهتمام رئيس الجمهورية بالطبعة 19 للألعاب المتوسطية دليل على أهمية هذه الألعاب" وبأنه "يطلع على كل الترتيبات الجارية لكي تكون مدينة وهران جاهزة لهذه المنافسة الكبيرة التي ستعطى إشارة انطلاقتها يوم 25 جوان المقبل".

ليضيف أن "رئيس الجمهورية شدد على ضرورة التنسيق بين مختلف اللجان، كما أعطى تعليمات صارمة لكل القطاعات الوزارية لتقديم يد المساعدة لإنجاح هذه الألعاب".

واشار المتحدث أيضا أن "التسليم النهائي للمنشأت الرياضية سيتم خلال نهاية شهر ماي المقبل وفق المعايير التي طلبتها اللجنة الدولية" و أن " وهران ستكون جاهزة بنسبة 100 بالمائة لهذا الموعد الكبير".

في سياق متصل، أكد محافظ ألعاب البحر الأبيض المتوسط ان "حفل اللإفتتاح والاختتام سيكونان بمقاييس عالمية خاصة وان مدينة وهران ستستقبل ضيوف من كل ولايات الوطن".

و أضاف أن "اللجنة الدولية راضية على وتيرة تقدم الأشغال وعلى الظروف التي ستقام فيها هذه الألعاب التي تعتبر تحد جديد للجزائر التي ستؤكد قدراتها وخبرتها في تنظيم المحافل الكبيرة".

وفيما يخص الرياضيين المشاركين أوضح درواز أنه "لا يملك حاليا كل التفاصيل حول عدد وهوية الرياضيين المشاركين لكنه أكد ان هناك حوالي 4500 رياضي ومؤطر منتظرون بمدينة وهران".