الجالية الجزائرية بالخارج ترحب بقرار رئيس الجمهورية الخاص بمراجعة أسعار تذاكر السفر

الجالية
25/04/2022 - 11:01

لقي قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المتضمن مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري ترحيبا كبيرا لدى أفراد الجالية الجزائرية بالخارج .

وقال ابناء الجالية الجزائرية ان قرار رئيس الجمهورية جاء تلبية لمطالبهم خاصة بعد فتح المجال الجوي والبحري بعد تعليقهما بسبب جائحة كورورنا  .

وقال محمد بخضرة نائب برلماني ممثل عن الجالية الوطنية بفرنسا ان رئيس الجمهورية  ومنذ ترشحه للانتخابات الرئاسية ابدى حرصه على الاستماع لانشغالات الجالية الوطنية بالخارج ويهتم بالاجتماع  بأفرادها  في مختلف محطاته الدولية

واضاف بخضرة ان قرار تخفيض اسعار التذاكر سيكون له الاثر الايجابي على أفراد الجالية إذ سيشجعهم على  زيارة بلدهم وعائلاتهم

من جهتها ثمنت فعاليات المجتمع المدني في الخارج قرار رئيس الجمهورية كونه يصب في صالح افراد الجالية بالخارج مؤكدة ضرورة استقطاب اكبر عدد ممكن من المسافرين من ابناء الجالية من طرف الخطوط الجوية الجزائرية وهو ما ذهب اليه رئيس منظمة التضامن والانسانية الدولية -عثمان نغموش يزيل- خلال تصريحه للقناة الاذاعية الاولى .

ويعتبر قرار  رئيس الجمهورية  المعلن عنه خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه امس الأحد التزاما منه ودليلا للتكفل بانشغالات المغتربين  بمراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف

 وجاء في البيان أن الرئيس تبون وبخصوص تعزيز الرحلات الدولية تحسبا لموسم الاصطياف أمر وزير النقل بـ"الشروع في مراجعة أسعار تذاكر النقل الجوي والبحري قبل موسم الاصطياف لفائدة الجالية الوطنية بشكل يحفز وينشط التوجه نحو شركات النقل الوطنية".

وأمر الرئيس أيضا بمراجعة النظام الهيكلي لشركة الخطوط الجوية الجزائرية وطريقة تسييرها بما يتماشى والمقاييس العالمية.

وشدد في نفس السياق على ضرورة إيلاء أهمية "بالغة" للوضعية المهنية والاجتماعية للطيارين والتقنيين الجزائريين العاملين في مجال الطيران .