مؤسسات ناشئة: "ألجيريا فانتشر" يطلق برنامج للتسريع بالشراكة مع غوغل

فانتشر
26/04/2022 - 17:20

 أطلق المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة "ألجيريا  فانتشر" بشكل رسمي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, برنامجا لتسريع المؤسسات  الناشئة بالشراكة مع شبكة "غوغل للمؤسسات الناشئة لمنطقة شمال افريقيا والشرق  الاوسط", وذلك بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الاول, مكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة, ياسين المهدي وليد.

ويهدف هذا البرنامج الذي اطلق عليه اسم " تعزيز ريادة الكفاءات", و الذي  يستقبل اول دفعة من 14 مؤسسة ناشئة جاؤوا من سبع ولايات من الوطن, الى تعزيز  نمو هؤلاء الشباب من خلال تكوينهم و مرافقتهم في تلقي و تطوير الكفاءات  الضرورية عبر دروس و ورشات.

 في هذا الصدد اوضح السيد وليد خلال ندوة صحفية على هامش الحفل, ان هذا  البرنامج سيسمح للمؤسسات الناشئة المعنية بالاستفادة من تكوينات ينشطها اطارات  من غوغل بهدف تطوير الكفاءات الادارية و التكنولوجية.

من جانبه اوضح المدير العام لشركة الجيريا فانتشر, سيد علي زروقي, ان هذا  البرنامج بالشراكة مع شبكة غوغل للشركات الناشئة لمنطقة الشرق الاوسط و شمال  افريقيا (مينا) سيسمح بتوفير "تكوين نوعي و تسريعا فعالا بدعم من كفاءات و خبرات دولية رائدة في تكوين انظمة بيئية في العالم".

واضاف السيد زروقي ان "الامر يتعلق اليوم بأول دفعة تتضمن 14 مؤسسة ناشئة  تنشط في عشرة قطاعات مختلفة, و ستكون هناك دفعات جديدة قريبا مع السعي للوصول  الى 100 مؤسسة ناشئة بحلول نهاية السنة الجارية".

اما ممثل غوغل مكلف بتطوير النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في منطقة "مينا",  سليم عبيد, فقد اكد على دعم عملاق الاعلام الالي "منذ سنوات عديدة" لفائدة  المؤسسات الناشئة الجزائرية.

واضاف السيد عبيد "اننا نسعى حاليا الى دعم مجموع المؤسسات الناشئة وحاملي  المشاريع و الطلبة, حيث قمنا في السنتين الاخيرتين بتكوين حوالي 100.000 حامل  مشروع وطلبة جزائريين حول التكنولوجيات الاكثر تطورا, انطلاقا من الذكاء  الاصطناعي الى التخزين الافتراضي مرورا بانظمة الاندروويد وذلك من اجل نقل  تجربة غوغل الى تلك المؤسسات الناشئة".

للتذكير ان الدفعة الاولى المستفيدة من هذا البرنامج تضم مؤسسات ناشئة تنشط  في تكنولوجيات الاعلام والاتصال والبيوتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة  الالكترونية واللوجيستسيك والتربية.