وزير الاتصال يطالب الإعلام الوطني بالترويج لصورة ومنجزات الجزائر

bouslimani_3mai2022
03/05/2022 - 18:20

دعا وزير الاتصال محمد بوسليماني، هذا الثلاثاء، الأسرة الإعلامية في الجزائر إلى أداء 5 أدوار هامة في المرحلة القادمة، مبرزًا ضرورة التحلي بالاحترافية والمصداقية واحترام آداب المهنة، وتثمين المكاسب المحققة ومواجهة المؤامرات الإعلامية الخارجية التي تحاك ضد الجزائر.

على هامش زيارته لمختلف المؤسسات الإعلامية العمومية والخاصة في اليوم العالمي لحرية الصحافة، أكدّ بوسليماني على أنّ الإعلام الوطني مطالب بالكثير من المهنية والمصداقية  في مواجهة الهجمات الإعلامية والحملات الدعائية التي تستهدف الجزائر.

وتابع: "نرى أنّ عدّة دول تسخّر أموالاً باهظة لضرب الجزائر والتهجّم عليها، واليوم أمنيتنا أن ترافق الصحافة الوطنية جهود الدولة في كل الجهود سواء في المجالين الاقتصادي أو العلمي"، مشدّدًا على أنّ دورها لا يقتصر على الشأن المحلي، وإنما يتعدى إلى تسويق صورة الجزائر ومواقفها إقليمياً ودولياً، والإنجازات المحققة بالجزائر عبر عدّة مجالات، بعيداً عن تقزيم الإيجابيات والتركيز على السلبيات.

واستطرد: "روح المسؤولية من الأولويات، لذا على الصحفي الجزائري الالتزام بالاحترافية والمصداقية واحترام آداب وأخلاقيات المهنة، والتحلي بروح المسؤولية، لأنّ الصحفي قبل كل شيء له حقوق وواجبات". 

وانتهى بوسليماني إلى التنويه بالسياسة الرشيدة والحكيمة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قائلا: "نحن من الدول القليلة التي أجادت تسيير جائحة كورونا"، كما ثمّن القرارات التاريخية للرئيس على صعيد تحسين القدرة الشرائية للمواطنين، مضيفاً: "الجزائر البلد الوحيد عربياً وإفريقياً الذي يقدّم منحة البطالة، لهذا دور الصحافة يجب أن يكون أكبر، وتضاعف جهودها".

نهال ساحد - ملتيميديا الإذاعة الجزائرية

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios