سفير لواندا المتنقل: "العلاقات الأنغولية الجزائرية مثالية"

angola_lamamra.jpg
04/05/2022 - 19:34

أعرب السفير الانغولي المتنقل, ديكومبونا سيتا خوسيه هذا الأربعاء عن ارتياح بلاده للعلاقات "المثالية" التي تربطها بالجزائر "منذ فترة طويلة".

أتى ذلك بعدما سلّم الدبلوماسي الانغولي رسالة الى رئيس الجهورية السيد عبد المجيد تبون, من نظيره الانغولي, جواو لورانسو, من قبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, رمطان لعمامرة.
واوضح ديكومبونا سيتا خوسيه في أعقاب لقائه مع رئيس الدبلوماسية الجزائرية, أنّ مضمون الرسالة التي يحملها تؤكد بشكل خاص "على علاقات الاخوة والتعاون المثاليين القائمين بين الجزائر وانغولا منذ فترة طويلة".

ولم يتوان الدبلوماسي الأنغولي عن التذكير بالدور الذي لعبته الجزائر في استقلال بلاده، موضحا أنّ "عديد الاطارات الأنغولية قد تكونت هنا (في الجزائر) في عدة مجالات".كما أوضح، علاوة على ذلك، أنّ لقائه بلعمامرة قد شكل فرصة "لتقييم التعاون المثالي" القائم بين البلدين.

من جانب آخر، نوّه الدبلوماسي الأنغولي إلى أنّ بلاده "طلبت مشاركة الجزائر في المواضيع الرئيسية المدرجة على أجندة الاتحاد الأفريقي"، خلال القمة العادية الخامسة والثلاثين لرؤساء الدول والحكومات الأفريقية، التي عقدت يومي 6 و 7 فيفري الفارط في أديس أبابا.

في هذا السياق، تطرق السفير الأنغولي إلى "العديد من الآفات التي تقوض الاستقرار والأمن في إفريقيا"، من بينها "ظاهرة الإرهاب" و"القضايا المتعلقة بالتغييرات (غير الدستورية) التي تؤثر بشدة على استقرار وأمن بعض البلدان الإفريقية".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios