المجلس الوطني الفلسطيني يحذر من اعتزام المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى

محاولة اقتحام المسجد الأقصى
04/05/2022 - 23:40

حذّر المجلس الوطني الفلسطيني من اعتزام المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، هذا الخميس, وتنفيذ ما يخططون له برفع "العلم" الصهيوني وترديد "نشيدهم" العنصري.

وأدان المجلس في بيان له، اليوم الأربعاء، استمرار اعتداءات الاحتلال وقطع الأسلاك عن سماعات المسجد الأقصى، والتضييق على المسيحيين ووضع العراقيل للحيلولة دون إتمام صلواتهم.

وأكد المجلس أن دعوات المستوطنين المتكررة لاستباحة المسجد الأقصى المبارك، "تأتي في سياق المخطط الاحتلالي الممنهج لمحاولة فرض الرواية الصهيونية المرتكزة على الأساطير الدينية التي تدعي بأن هذه الأرض هي ملك لليهود، في محاولة لقلب الصورة الحقيقية الاستعمارية للمشروع الصهيوني".

وأكد المجلس أنّ "جماهير الشعب الفلسطيني عازمة ومستمرة بمواصلة التصدي لهذا العدوان ولانتهاكات الجماعات اليمينية المتطرفة التي تجري تحت حماية وإشراف سلطات الاحتلال العنصرية، وهي توفر الغطاء والحماية لهذه الأعمال العنصرية الهمجية تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته".

ودعا المجلس الوطني البرلمانات العربية وبرلمانات العالم، للتحرك والضغط على الاحتلال لوقف الحرب الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة.

وتوالت اليوم الدعوات الفلسطينية بضرورة الحشد والزحف نحو المسجد الأقصى المبارك هذا الخميس، لحمايته من التهويد ومخططات الجماعات الاستيطانية للاحتفال بداخله.

ودعت الهيئة الوطنية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل في بيان لها اليوم, الفلسطينيين في الأراضي المحتلة وكل من يستطيع الوصول للقدس، بالحشد والزحف هذا الخميس لساحات المسجد الأقصى المبارك لحمايته من إجرام الصهاينة ومنعهم من دخوله وتدنيسه.

ودعت رابطة علماء فلسطين الفلسطينيين إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى، لحمايته وإفشال محاولات المستوطنين باقتحامه الخميس بأعداد كبيرة.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد اللطيف القانوع، إنّ "سماح الاحتلال لمستوطنيه باقتحام المسجد الأقصى الخميس (غدا) بمثابة صاعق تفجير لمواجهة جديدة مع الاحتلال".

من جهتها، دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين, الفلسطينيين للتصدي لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى, حيث قالت في بيان: "الرسالة واضحة: اقتحام الأقصى من غلاة المستوطنين هو لعب بالنار".
وشهد شهر رمضان اقتحامات متكررة للمستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى تحت حماية وإشراف قوات الاحتلال الصهيوني.
ووجهت جماعة "نشطاء لأجل الهيكل" المتطرفة في منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لاقتحام المسجد الأقصى غدا تزامنا مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، على أن تكون الاقتحامات في فترتين, صباحية ومسائية في إطار مخطط صهيوني يهدف إلى تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً وبالتالي فرض الاحتلال كأمر واقع.