ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران-2022 : دعوة إلى الترويج لصورة الجزائر

ألعاب البحر المتوسط- وهران 2022
08/05/2022 - 15:38

دعا إعلاميون من ولاية وهران اليوم الأحد إلى مشاركة فاعلة للإعلاميين الجزائريين في الترويج لصورة الجزائر بمناسبة الطبعة 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام بعاصمة غرب البلاد في الصائفة المقبلة.

وأبرز مشاركون في ندوة تحت موضوع "استراتيجية التغطية الإعلامية لألعاب البحر الأبيض المتوسط" نظمها المكتب الولائي للمنتدى الوطني للإعلاميين الجزائريين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة, أنه يتعين على الإعلاميين الجزائريين المشاركة الفاعلة والواعية في الترويج لصورة الجزائر قبل وأثناء وبعد هذه التظاهرة الرياضية المتوسطية التي تقام ما بين 25 يونيو و 6 يوليو المقبلين.

وأشاروا الى أنه يجب على الإعلاميين الجزائريين وضع نصب أعينهم خدمة الجزائر والدفاع عنها بمناسبة هذه الألعاب التي تكون فيها محط أنظار العالم.

كما تم التأكيد على أنه يجب على الإعلاميين الجزائريين العمل خلال ألعاب البحر الأبيض المتوسط على "مواجهة الأقلام الخارجية المأجورة التي سعت ولا تزال تسعى لتشويه صورة الجزائر وإفشال تنظيم هذه التظاهرة الرياضية و تثبيط المنظمين عبر نشر معلومات مغلوطة وكاذبة".

وتمت بالمناسبة دعوة لجنة تنظيم الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط إلى إيلاء "اهتمام أكبر" بالتنسيق مع الصحفيين الجزائريين ووضع خطة عمل مشتركة مبنية على رؤية واضحة المعالم لطريقة الترويج لصورة جميلة عن الجزائر في الخارج.

وسيتم تقديم خلال الأيام القليلة المقبلة للجنة تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط مجموعة من التوصيات منبثقة عن هذه الندوة, حسب رئيسة المكتب الولائي للمنتدى الوطني للإعلاميين الجزائريين, بختة باشا.

و تم بنفس المناسبة تكريم عدد من الوجوه الإعلامية بوهران بعضها أحيل على التقاعد بعد قضاء سنوات طويلة في العمل الصحفي.(