تواصل المندوبية الوطنية للأمن في الطرق تنظيم حملات تحسيسية، موجهة لفائدة مختلف فئات مستعملي الطريق، للتذكير بأهمية احترام قواعد السلامة المرورية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل.
وأوضح المصدر ذاته، أنه "تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والنقل، السيد السعيد سعيود، الرامية إلى تكثيف حملات التحسيس والتوعية وتعزيز الوقاية من حوادث المرور، وبمناسبة موسم الاصطياف الذي يعرف حركية مكثفة وتزايدا في حركة التنقل عبر مختلف محاور شبكة الطرق الوطنية، تواصل المندوبية، تنظيم حملات تحسيسية موجهة لفائدة مختلف فئات مستعملي الطريق".
وتهدف هذه الحملات إلى "تعزيز الوعي المروري لدى المواطنين، لاسيما المصطافين ومستعملي الطريق، من خلال التذكير بأهمية احترام قواعد السلامة المرورية، الالتزام بقانون المرور، تفادي السلوكيات الخطيرة المسببة للحوادث، على غرار السرعة المفرطة، التجاوز الخطير، استعمال الهاتف النقال أثناء السياقة، وعدم احترام مسافة الأمان".
وفي ذات السياق --يضيف البيان--"يتم تنظيم نشاطات تحسيسية جوارية على مستوى محطات نقل المسافرين، مناطق الاستراحة، الفضاءات العمومية والشواطئ، إلى جانب توزيع مطويات ودعائم توعوية تتضمن جملة من النصائح والإرشادات الرامية إلى ترسيخ ثقافة مرورية آمنة لدى مختلف فئات المجتمع".
ويشارك في هذه الأنشطة الفاعلون والشركاء في مجال السلامة المرورية، على غرار الأمن الوطني، الدرك الوطني، الحماية المدنية، مديريات النقل، الكشافة الإسلامية الجزائرية، الجمعيات الناشطة في مجال الأمن والسلامة المرورية، وذلك ضمن مسعى الجهود الرامية إلى "ضمان موسم اصطياف آمن والحد من حوادث المرور وحماية الأرواح والممتلكات"، وفقا لنفس البيان.
الإذاعة الجزائرية









