بوغالي يشارك في أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية بأبوجا

ابراهيم بوغالي
09/05/2022 - 19:26

شارك رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي هذا الاثنين بأبوجا (نيجيريا) في مراسم افتتاح أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية الذي تتواصل أشغاله إلى غاية هذا الأربعاء.

أوضح بيان للغرفة التشريعية السفلى، أنّ المؤتمر يناقش الأوضاع الاقتصادية والمالية التي تأثرت بوباء كورونا في البلدان الإفريقية من خلال موضوع "تعزيز الانتعاش الاقتصادي في إفريقيا لمرحلة ما بعد كوفيد-19 من خلال القيادة البرلمانية".

وأشار أيضاً إلى أنّ الاجتماع الافتتاحي يسعى إلى تحقيق عدة أهداف منها "البحث عن السبل والتدابير اللازمة لتحفيز عملية الانتعاش الاقتصادي الشاملة والمستدامة للبلدان الإفريقية في أعقاب جائحة كوفيد-19 مع التركيز على دور التشريعات وتوفير منصة للمناقشة والحوار والعمل لصالح رؤساء البرلمانات الأفارقة لوضع قوانين أفضل من شأنها وضع مقاربة أكثر فعالية لتسيير الشأن المالي والاقتصادي في القارة الإفريقية وكذا تبني نهج الشراكة وتنفيذ أفضل القواعد والممارسات لمعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل وضع الحلول التشريعية لمواجهة التحديات الإفريقية".

ويعد هذا المؤتمر --يضيف البيان-- بمثابة "منتدى للتداول والتشاور ووضع الاستراتيجيات والتعاون لإيجاد حلول تشريعية مشتركة للتحديات العديدة التي تعرفها البلدان الإفريقية وهو فرصة لمشاركة الجميع مع أصحاب المصلحة في الداخل والخارج لجعل هذه الرؤية حقيقة لإسماع صوت الأفارقة بشكل أوضح على الصعيدين المحلي والدولي".

ويرافق بوغالي في أشغال هذا المؤتمر، رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي طويل امحمد ورئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-نيجيريا ابيليه عفيف.

يذكر أنّ مشاركة السيد بوغالي في أشغال هذا المؤتمر الذي يعد بمثابة "أرضية تهدف إلى تسهيل زيادة التعاون والتنسيق بين رؤساء البرلمانات الإفريقية لمواجهة التحديات المشتركة في القارة الإفريقية وابتكار الحلول" تأتي تلبية لدعوة تلقاها من رئيس مجلس النواب النيجيري فيمي غباجابيميلا".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios