بكالوريا 2022 : انطلاق عملية إعداد المواضيع وخضوع المشرفين للحجر الكلي

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
10/05/2022 - 19:45

انطلقت هذا الثلاثاء بالديوان الجهوي للامتحانات والمسابقات بالقبة (العاصمة) عملية إعداد مواضيع امتحان شهادة البكالوريا (دورة جوان 2022) مع إخضاع المشرفين على هذه العملية للحجر الكلي لمدة 38 يوماً.

بالمناسبة، شدّد وزير التربية الوطنية, عبد الحكيم بلعابد على أهمية هذه العملية التي تتطلب -كما قال- "التحلي بروح المسؤولية والانضباط والتركيز في تطبيق النظام الداخلي والبروتوكول الصحي".

واعتبر بلعابد بأن مهمة اعداد وطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا "يقوم بها أساتذة أكفاء ومخلصون يتحلون بالمسؤولية"، داعياً إياهم الى "التحلي بالدقة والاحترافية في اختيار مواضيع الاختبارات التي لا يجب ان تخرج عن المقرر الذي أخذه التلميذ حضوريا طيلة السنة الدراسية".

وأكد أحد المشرفين على اعداد وطبع مواضيع امتحان شهادة البكالوريا بدوره عزمه رفقة زملائه على "رفع التحدي وبلوغ الهدف المنشود المتمثل في الرفع من مستوى البكالوريا الجزائرية وضمان مصداقيتها" مشيرا الى أن متوسط عمل هؤلاء الاساتذة يقدر ب12 ساعة يوميا الى غاية 16 جوان القادم.

وأحصى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ما يفوق 700 ألف مترشح لخوض امتحان شهادة البكالوريا المقرر ما بين 12 و16 جوان القادم على مستوى أزيد من 2500 مركز اجراء عبر الوطن.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios