هلاك شرطي دهسا في غليزان: الحبس المؤقت لسائق الشاحنة والرقابة القضائية لمرافقيه

مجلس قضاء غليزان
11/05/2022 - 19:45

تم إيداع سائق الشاحنة، المتسبّب في هلاك الشرطي، محمد خديم، دهساً بغليزان, الحبس المؤقت، فيما وُضع مرافقاه تحت الرقابة القضائية.

أوضح بيان النيابة العامة لدى مجلس قضاء غليزان أنه تمّ, هذا الأربعاء, تقديم الأطراف المتورطة في حادثة دهس الشرطي محمد خديم أثناء تأدية مهامه, أمام نيابة الجمهورية لدى محكمة زمورة، أين "تمّ فتح تحقيق قضائي ضد كل من (ب.ع) على أساس جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار وجنحتي عدم الامتثال لإنذار التوقف وقيادة مركبة برخصة غير مطابقة لصنف المركبة".

وشمل التحقيق القضائي "المتهمين (ه.أ) و (ب.م) على أساس جنحة الامتناع عن القيام بمنع وقوع فعل موصوف بأنه جناية ضد سلامة جسم الإنسان الأفعال المنصوص والمعـاقب عليها بالمواد 254، 255، 256، 261، 182 من قانون العقوبات والمادتين 76 و79 من قانون المرور".

و"بعد سماع المتهمين عند الحضور الأول, أصدر قاضي التحقيق أمرا بإيداع السائق المتهم ( ب.ع) الحبس المؤقت، كما أصدر أمرين بالرقابة القضائية ضد مرافقيه (ه.أ) و (ب.م)", وفقا للبيان نفسه.

وجرى التذكير بالوقائع التي أدت إلى وفاة موظف الشرطة, محمد خديم, فـ "بتاريخ 09 ماي 2022، وبينما كان الفقيد في مهمة تنظيم حركة المرور بمدينة زمورة ولاية غليزان، اقتربت شاحنة من مكان تواجده فخفّفت السرعة ثم انطلقت مسرعة بنيّة رفض الامتثال لإنذار التوقف, لتدهس الشرطي المذكور, مع سحبه لمسافة طويلة إلى أن سقط متأثرا بجروحه، ووافته المنية بالمستشفى".

وإثر ذلك, "لاذ سائق الشاحنة ومرافقيه الاثنين بالفرار، إلى أن تدخل المارة فأوقفوا أحدهم، ليسلم السائق نفسه, بعدها, لمصالح الأمن".